اعلان

بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد.. لن تصدق السعر

ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية".
ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية".

تم بيع ساعة ذابت في قصف هيروشيما باليابان في 6 أغسطس بـ1945، بأكثر من 31 ألف دولار في مزاد علني.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بيع ساعة 'قنبلة هيروشيما الذرية'، لن تصدق السعر.

لحظة تفجير قنبلة ذرية على المدينة اليابانية

وتوقفت الساعة لحظة تفجير قنبلة ذرية على المدينة اليابانية، الساعة 8:15 صباحا، خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، بحسب دار مزادات 'آر آر' في بوسطن.

وكان العرض الفائز في المزاد الذي انتهى يوم الخميس هو 31113 دولارًا.

انتشال الساعة من بين أنقاض هيروشيما

وتم انتشال الساعة من بين أنقاض هيروشيما، وتمثل لمحة من الدمار الهائل الذي خلفته أول قنبلة ذرية انفجرت فوق المدينة.

وبيعت الساعة الصغيرة نحاسية اللون في مزاد علني إلى جانب مقتنيات أخرى ذات أهمية تاريخية كبيرة، وفقًا لدار المزادات، علما أن الفائز بالمزاد تكتم على هويته.

ورغم ضبابية أصابت بلورة الساعة بسبب الانفجار، إلا أن عقاربها توقفت عند الساعة 8:15 صباحًا، وهي اللحظة التي أسقطت فيها طائرة أميركية القنبلة الذرية.

وأكدت دار المزادات أنه وفقا لبائعها، استعاد جندي بريطاني ساعة اليد من وسط أنقاض المدينة أثناء قيامه بمهمة توفير إمدادات طوارئ وتقييم احتياجات إعادة الإعمار في هيروشيما.

اللحظة الزمنية التي تغير فيها التاريخ إلى الأبد

وقال المدير التنفيذي لدار المزادات، بوبي ليفينغستون: 'نأمل بشدة في أن تكون هذه القطعة، التي تستحق العرض في متحف بمثابة رمز مؤثر، لا يقتصر فقط على تذكيرنا بثمن الحرب فحسب، بل أيضا للتأكيد على قدرات التدمير العميقة التي يجب على البشرية أن تسعى جاهدة لتجنبها. ساعة اليد هذه، على سبيل المثال، تمثل اللحظة الزمنية التي تغير فيها التاريخ إلى الأبد'.

المقتنيات الأخرى التي عرضت في المزاد

ومن بين المقتنيات الأخرى التي عرضت في المزاد أيضًا، نسخة موقعة من 'الكتاب الأحمر الصغير' للزعيم الصيني السابق ماو تسي تونغ، بيعت مقابل 250 ألف دولار، وصك موقع من جورج واشنطن، وهو أحد صكين معروفين تم التوقيع عليهما من رئيس وطرحا في السوق، مقابل 135473 دولارا أميركيا، وقائمة التحقق من إعداد الوحدة القمرية لـ مركبة أبولو 11 ، وبيعت مقابل 76533 دولارا أميركيا، بحسب دار المزادات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو