اعلان

اقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصر.. المرة الثانية خلال شهر

اقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصر
اقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصر

من المنتظر أن تشهد سماء مصر، مساء اليوم الأربعاء الموافق الـ 28 من شهر فبراير الجاري، اقتران القمر مع النجم سبيكا للمرة الثانية خلال هذا الشهر، والنجم Spica السماك الأعزل أو السنبلة، وهو ألمع نجم في برج العذراء، ويمكن رؤية هذا المشهد بالعين المجردة السليمة بحلول الـ 9:30 مساءا تقريبًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، اقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصر، إليك التفاصيل كاملة.

اقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصر

في هذا الصدد، أوضح أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور أشرف تادرس، تفاصيل الظاهرة الفلكية التي ستحدث في سماء مصر يوم 28 فبراير الجاري، قائلًا: يشرق القمر مقترنًا مع النجم سبيكا للمرة الثانية خلال هذا الشهر.

اقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصراقتران القمر مع نجم عملاق في سماء مصر

وقال تادرس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إنه يمكن رؤية هذا المشهد بالعين المجردة السليمة بحلول الساعة 9:30 مساءً تقريبًا، ويظلا مرئيان طوال الليل إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

وتابع: 'هو من النجوم المتغيرة يبلغ حجمه 8 مرات تقريبا مثل حجم الشمس، وتقدر كتلته بـ 11 مرة تقريبا مثل كتلة الشمس، ويبعد عن الأرض حوالي 260 سنة ضوئية'.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في وقت سابق، أنه جارٍ التنسيق لإنشاء محطة لرصد الزلازل بسيناء، وذلك على هامش وضع حجر الأساس للمرصد الفلكي المصري الكبير 'مرصد سيناء الفلكي' فوق جبل الرجوم بـ سيناء برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور رئيس قسم الفلك وبعض أعضاء لجنة التلسكوب والأمين العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً