اعلان

بيزوس يستعيد لقب أغنى رجل في العالم.. لن تصدق حجم ثروته

بيزوس يستعيد لقب أغنى رجل في العالم
بيزوس يستعيد لقب أغنى رجل في العالم

نجح مؤسس موقع التجارة الإلكترونية أمازون، جيف بيزوس، في العودة إلى مكانته كأغنى رجل في العالم، بحسب مؤشر بلومبرج لمليارديرات العالم، وذلك لأول مرة منذ عام 2021، حيث تجاوز إيلون ماسك الذي سيطر على هذا اللقب لفترة طويلة.

وبلغ حجم صافي ثروة بيزوس إلى 200 مليار دولار، أي أكثر بملياري دولار من إيلون ماسك الذي خسر 31 مليار دولار في عام واحد، ويأتي تراجع مايك بعد خسارة أسهم شركته للسيارات الكهربائية تيسلا 7%.

رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو

وجاء رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو، في المركز الثالث بعد بيزوس وماسك، بصافي ثروة 197 مليار دولار، وفي المركز الرابع مارك زوكربيرج بصافي ثروة 179 مليار دولار، وبيل جيتس بصافي ثروة 150 مليار دولار.

بيزوس يستعيد لقب أغنى رجل في العالمبيزوس يستعيد لقب أغنى رجل في العالم

وباع بيزوس 12 مليون سهم من أسهم أمازون، في الشهر الماضي، ليكسبه 2 مليار دولار، وذلك تماشيا مع الخطة التي أعلنتها الشركة للمرة السابعة لبيع 50 مليون سهم بنهاية العام، بقيمة إجمالية تبلغ 8.5 مليار دولار.

الدافع الدقيق وراء قرار بيزوس

وبينما أن الدافع الدقيق وراء قرار بيزوس ببيع الأسهم غير معروف حتى الآن، إلا أن البيع الضخم أدى إلى تضييق الفجوة بين صافي ثروته وثروة إيلون ماسك، مما أهل بيزوس لتجاوز الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في تصنيفات أغنى أغنياء العالم.

وقبل بيع أسهم أمازون هذا الأسبوع، كان صافي ثروة بيزوس أقل بمقدار 5 مليارات دولار فقط من ثروة ماسك البالغة 200 مليار دولار، مما يجعل لقب الملياردير رقم 1 في متناول اليد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل