اعلان

القاتل الصامت.. حاول إزالة شعر من ساقه فدخل غيبوبة خطيرة| ما العلاقة؟

ضحية إزالة الشعر
ضحية إزالة الشعر

في حادثة مروعة وغير مألوفة، أصيب رجل بعدوى دموية قاتلة ودخل في حالة غيبوبة بعد محاولته إزالة شعر نام من ساقه.

تعرض الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته الكاملة، للإصابة بمرض “الإنتان” عقب إزالة الشعرة في يوم متأخر في أحد أيام عام 2022، حسبما أفادت شقيقته ميشيل في مقاطع فيديو نشرتها على منصة TikTok.

مخاطر إزالة شعر من الجسم

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الإنتان هو رد فعل قوي من جهاز المناعة في الجسم تجاه العدوى، ويعتبر 'القاتل الصامت'، حيث يمكن أن يتسبب بشكل سريع في مضاعفات تهدد الحياة مثل فشل الأعضاء والوفاة إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح.

تعرض الرجل لهذه الحالة الخطيرة نتيجة العدوى التي حدثت أثناء محاولته إزالة الشعر من فخذه. تسببت صدمة الإنتان في حدوث مضاعفات مقلقة، بما في ذلك جلطات الدم والتهاب رئوي وفشل الأعضاء وحالة الضيق التنفسي الحادة المعروفة بـ ARDS.

وفقًا لميشيل، اكتشف الأطباء في وقت لاحق أن العدوى البكتيرية القاتلة انتقلت إلى القلب وتسببت في تلفه، ولكن لم يكن بإمكانه الخضوع لعملية جراحية بسبب حالته الحرجة جدًا.

ما هو مرض الإنتان؟

بسبب خطورة المضاعفات، تم وضع الرجل في حالة غيبوبة طبية وتعليقه على أجهزة تنفس اصطناعي بهدف منح جسمه الفرصة للشفاء. وأعلن الأطباء في وقت لاحق وفاة الرجل دماغيًا وأعطوه فرصة بلغت 4 % للبقاء على قيد الحياة.

ولكن بعد مرور شهر وإجراءات العلاج المكثفة، استعاد الرجل وعيه من الغيبوبة دون أي ضرر في الدماغ، ومنذ ذلك الوقت تعافى تقريبًا بالكامل.

يحدث الإنتان عندما يدخل الميكروب أو الجرثومة إلى الجسم من خلال جرح أو ثقب في الجلد. قد يحدث الإنتان عندما يتم إزالة الشعر بشكل غير سليم أو عندما يتم استخدام أدوات غير نظيفة في عملية إزالة الشعر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)