اعلان

واقعة أثارت الجدل.. لماذا تجاهلت الإذاعة والتلفزيون المصري بث قرآن الجمعة؟

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة اليوم
وزير الأوقاف في خطبة الجمعة اليوم

لأول مرة منذ إطلاق بث التلفزيون المصري وقبله الإذاعة، فوجئ المصريون، خلال متابعة بث شعائر صلاة الجمعة بعدم تلاوة القرآن الكريم قبل الصلاة ونقل الصلاة فقط.. فما السبب؟

أثارت الواقعة السابقة ضجة كبيرة وحالة من الجدل على مواقع التواصل، خاصة وأن التلفزيون المصري اعتاد دوما على بث كافة شعائر صلاة الجمعة من الخطبة والصلاة وقبلهما تلاوة القرآن الكريم.

ما سبب عدم تلاوة قرآن الجمعة؟

تساءل الكثير من المواطنين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسباب ما حدث، لتكشف الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام التفاصيل.

وبحسب الهندسة الإذاعية، فإن سبب ما حدث هو عطل فني مفاجئ خارج عن إرادة فريق العمل المكلف بالنقل الخارجي، ما تسبب في عدم تلاوة القرآن الكريم ضمن شعائر صلاة الجمعة.

وتابعت الهيئة، أنه كان من المقرر نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب، ولتدارك الأمر سريعا فقد تم النقل مباشرة من القناة الاحتياطية وإذاعة صلاة الجمعة دون التلاوة القرآنية التي تسبقها بدقائق وذلك من مسجد التلفزيون بمبنى الوطنية للإعلام بماسبيرو.

وفي الختام أكدت على تقديرها الكامل للمشاهدين والمستمعين وحرصهم على متابعة إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام وملاحظاتهم القيمة، معلنة اعتذارها لهم عن هذا العطل الذي حدث بسيارات البث الخارجي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً