اعلان

وفاة أكبر معمر في العالم قبل عيد ميلاده الـ 115 بشهرين

وفاة أكبر معمر في العالم
وفاة أكبر معمر في العالم

توفي خوان فيسينتي بيريز مورا، أكبر معمر بالعالم يوم الثلاثاء الماضي في فنزويلا، قبيل عيد ميلاده الـ115 بشهرين فقط.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تفاصيل وفاة أكبر معمر في العالم قبل عيد ميلاده الـ 115.

تفاصيل وفاة أكبر معمر في العالم

وأصبح المزارع المتقاعد 'الرجل الأكبر سنا' على قيد الحياة في عام 2020، واعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بذلك رسميا في عام 2022، عندما كان عمره 112 عاما.

وتوفي المعمر بيريز في ولاية تاتشيرا الفنزويلية، وفقًا لما قاله الحاكم فريدي برنال، حيث كتب برنال عبر موقع X: 'عزيزي خوان فيسنتي بيريز مورا، اليوم بحزن وألم عميقين نقول وداعا لك، وداعا لرجل من تاتشيرا، متواضع مجتهد مسالم ملتزم بالعائلة والتقاليد'.

وعلق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، على وفاته قائلا: 'انتقل خوان فيسنتي بيريز مورا إلى الخلود الأبدي عن عمر يناهز 114 عاما'.

نشأة بيريز

وولد بيريز في بلدة الكوبري بولاية تاتشيرا في الأنديز يوم 27 مايو 1909، وكان التاسع من بين 10 أطفال، وبدأ العمل في سن الـ 5 مع والده وإخوته، للمساعدة في حصاد قصب السكر والقهوة، وفقا لبيان صادر عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2022.

وأكدت جينيس أنه بينما كان لا يزال يعمل في الزراعة، حيث أصبح بيريز عمدة في كاريكوينا عام 1948، وكان مسؤولا عن حل النزاعات على الأراضي والنزاعات العائلية لمدة 10 سنوات، وهو أب لـ 11 طفلا، وكان لديه 42 حفيدا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أبناء أبناء الأحفاد في عام 2022.

وقالت موسوعة جينيس، إن سر حياته الطويلة يتمثل في 'العمل الجاد الدؤوب والراحة في العطلات والنوم مبكرا وحب الله'.

يذكر أن أكبر معمرة في العالم حاليا هي ماريا برانياس موريرا، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ117 في كاتالونيا بإسبانيا الشهر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا