اعلان

إتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر.. خطوات سهلة وبسيطة

اتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر
اتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها جميع المسلمين حول العالم، ويحرص الكثير من الأشخاص على زيارة الأهل والأصدقاء في أول أيام عيد الفطر، وهناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند الزيارة، وهي قواعد إتيكيت سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، اتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر المبارك، خطوات سهلة وبسيطة.

اتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر

تحديد موعد للزيارة

من الأفضل زيارة الأقارب بعد العصر فى العيد، ولكن من خلال تحديد موعد مسبقًا قبل الزيارة، ويجب أيضًا تحديد موعد بعيدًا عن أوقات الراحة الخاصة بالأسرة، كما لا يفضل التحدث في مواضيع هامة أو أي مشكلات شائكة أثناء تحديد الموعد في المكالمة الهاتفية

ويمكن طلب الزيارة من خلال إرسال رسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا يصح بالزيارة في هذه الحالة إلا بعد الحصول على موافقة لمنع الإحراج.

الإلتزام بالموعد

يجب الذهاب في الموعد المتفق عليه بالضبط، حيث إنه لا يجب الذهاب قبل الموعد حتى لا يفاجئ الزائر بعدم وجود أحد في المنزل أو بعدم إستعداد أحد لاستقباله وأيضا لا يجب الذهاب متأخرًا بعد الموعد فقد يمل أصحاب المنزل من الإنتظار.

اتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطراتيكيت زيارة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر

البشاشة والترحاب

وعلى أصحاب المنزل أن لا يتأخروا في فتح الباب للضيوف و استقبالهم أيضًا بمنتهي البشاشة والترحاب، حيث إنه لا يصح أن يستقبل أحد الأطفال الضيوف داخل المنزل.

فن اختيار الهدية

يمكن شراء شوكولاتة أو حلوى غربية أو فاكهة حديثة التواجد بالأسواق أو هدية تناسب المنزل و يمكن الاكتفاء بإعطاء عيدية للأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً