اعلان

كيف تطور الحس الفني للطفل؟.. إسماعيل شوان خضر يجيب

الفنان إسماعيل شوان خضر
الفنان إسماعيل شوان خضر
كتب : أهل مصر

أكد الفنان إسماعيل شوان خضر، أن تصوّر الطفل الفني عن نفسه يعتبر أساسيًا في بناء شخصيته وتطويرها، حيث يلعب دورًا حيويًا في تشكيل نموه وتفاعله مع المحيط الاجتماعي.

وقال في تصريحات إذاعية، إنه الحس الفني للطفل يتأثر بعوامل عدة، من بينها: الأسرة، والمدرسة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والأنشطة الهوايات.

وأضاف إسماعيل شوان خضر: "تأثير تصوّر الطفل عن نفسه يمتد إلى جميع جوانب نموه وتطوره الشخصي، ويسهم التصوّر الإيجابي في بناء الثقة بالنفس، وتعزيز التفاعل الاجتماعي، بحيث يشعر الطفل بأهمية وقيمة وجوده في المجتمع".

وتابع: "تشكل مراحل نمو الموهبة الفنية للطفل لحظات حاسمة في تطوير تصوّره عن نفسه، إذ يتأثر بالعوامل البيئية، والتفاعلات الاجتماعية، ويكتسب تصوّره بتالدريج من خلال تجاربه، وتفاعلاته المختلفة".

وأكد إسماعيل شوان خضر، الأسرة تلعب دورًا حيويًا في تعزيز تصوّر الطفل عن نفسه، لذا فإن الدعم الأسري والأسلوب التربوي، يؤديان دورًا رئيسيا في تشكيل تصوّر الطفل وبناء شخصيته.

وأتم بالقول: "تسهم الأنشطة الرياضية والفنية والهوايات في تعزيز تصوّر الطفل عن نفسه، كما أن تحفيز التفكير الإبداعي وتطوير المهارات، يلعبان دورًا كبيرًا في هذا السياق".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل