اعلان

لهذا السبب.. إطلاق تحذيرات لأهالي منطقة في روسيا بالفرار

روسيا
روسيا

تم تحذير سكان منطقة كورغان في روسيا بالفرار فورًا بعد تحذير من وقوع فيضان كبير. تشهد نهر توبول في المنطقة ارتفاعًا سريعًا في مستوى المياه، وقد طالب حاكم المنطقة، فاديم شومكوف، السكان المحليين الذين يعيشون في مناطق عرضة للفيضانات في المنطقة بمغادرة منازلهم فورًا.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” ،شارك شومكوف في منشور على تلجرام فيديو جوي يظهر تجمعًا كبيرًا من المياه يقترب من مدينة كورغان، حيث يبعد الفيضان عنها الآن مسافة 10 كيلومترات فقط.

وتزداد حدة الوضع بسبب تدفق تجمع مائي آخر بحجم يتجاوز 1.3 مليار متر مكعب من كازاخستان ويتجه نحو المنطقة.

وجاء في تحذير شومكوف: "اخلو على الفور من المجمعات السكنية وحدائق المجتمعات، والأحياء العرضة للفيضانات على الضفة اليمنى، فضلاً عن تلك الموجودة قبل السد على الضفة اليسرى لمدينة كورغان"، مشددًا على أنه يجب على السكان عدم الاختباء من عمال الطوارئ وفرق الإجلاء. حذّر أيضًا الناس من العودة سرًا إلى منازلهم بعد إجلائهم.

تظهر لقطات جوية التقطتها وسائل الإعلام المحلية المياه تفيض على الحواجز داخل المدينة وتنتشر عبر الضفة اليمنى السفلى لنهر توبول. وقد غمرت المياه أيضًا مداخل النهر، وتراكمت فيها بعض الرواسب والحطام، مما يزيد من حدة الفيضان.

ووفقًا للسلطات المحلية في المدينة، ارتفعت مستويات المياه في نهر توبول طوال يوم الاثنين، حيث ارتفعت بمقدار 63 سم في عشر ساعات فقط. وفي الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي، بلغت مستويات المياه في النهر 694 سم، مقارنةً بـ 491 سم صباح يوم الأحد.

تتوقع خدمة الهيدروميتورولوجيا المحلية أن تتجاوز مستويات المياه المستويات الخطرة بواقع 700 سمو850 سم خلال الأيام القليلة المقبلة. من المتوقع أن تنتشر المياه المرتفعة عبر سهول الفيضانات في نهر توبول، وتملأ البحيرات الجافة، وتؤثر على العديد من المستوطنات الموجودة في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا