اعلان

صينيون للمصريين: أتينا للسياحة فوجدنا كورونا عندكم "حلوى" (صورة)

صينيون في مصر
صينيون في مصر
كتب : وكالات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمواطنْين صينيين قدموا إلى مصر مؤخرا تظهر الحس الفكاهي لدى الصينيين وتمتعهم بروح الدعابة رغم ما يعانونه من قلق ومخاطر جراء تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) في بلادهم.

وتظهر الصور مواطنين صينيين، رجل وسيدة، تقريبا في العقد الرابع من العمر، وعلى ما يبدو أنهما زوجين، يمسكان بنوع من الحلوى يحمل نفس اسم الفيروس قاتل ومصيب عشرات الآلاف، كورونا، ويبتسمان.

صينيون في مصر يحملون حلوى 'كورونا' (وسائل التواصل)

وأرفق حساب على موقع 'فيسبوك' الصورة بتعليق يعكس لسان حال المواطنين الصينيين الممسكين بالحلوى: 'لقد ذهبنا إلى مصر للسياحة ووجدنا عندهم ' الكورونا' حلوى'.

كان خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة نفى، في وقت سابق اليوم الأحد، ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، حول استعداد الوزارة لتحويل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد إلى مستشفى النجيلة لعزلهما لمدة 14 يوما، مؤكدا أن هذا عارِ تماما من الصحة.

وأكد مجاهد مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات مصر، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال مجاهد، إن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً