اعلان

8 أغذية لتعزيز الجهاز المناعي ضد الفيروسات

طعام
طعام

مع انتشار العديد من الامراض والفيروسات في الفترة الاخيرة مثل فيروس كورونا المنتشر في العديد من دول العالم يجب علي كل اسرة ان تحذر لتجنب الاصابة وبجانب اتباع الوقاية كغسل اليدين واستخدام المعقمات يجب ايضا الاهتمام بالاطعمة التي تساعد علي رفع وتقوية الجهاز المناعى لإبعاد شبح الامراض والحفاظ علي جهازنا المناعي لان عند حدوث خلال به سوف يحدث العديد من التعرض للامراض وليس كورونا فقط لذلك يجب وضع الخضار والفاكهة المفيدة الي الواجبات الغذائية الي جانب شرب المياه فيما لا يقل عن 8 اكواب يوميا.

لذلك تقدم لكم 'أهل مصر' الاغذية التي تعزيز جهازك المناعى.

1- الثوم: يطلق عليه الحارس الامين للجسم فعلي الرغم من صغر حجمه لكن مفعوله كبير وقوي ويبتعد عنه العديد من الاشخاص بسبب رائحته الكريهة ولكن يجب اخذها لصحتك فهي اهم.

2- الزبادي أو اللبن: فها يحتويان علي البربيايوتك وهو عبارة عن بكتريا مفيدة تحافظ علي القناة الهضمية وتجعل الامعاء خالية من اي نوع من انواع الجراثيم المسببة للعديد من الامراض كما انهما يعزيزان المناعة في الجسم.

كورونا

3- الشاى: اثبت العديد ان الشاي يساعد علي محاربة الفيروسات لوجود الحمض الاميني المسؤل عن تعزيز المناعة الموجود في الشاي الاخضر والاسود.

4- الكيوي: يحتوي علي البوتاسيوم ومضادات الاكسدة ومادة الكلورفيل كما انه يحتوي ايضا علي فيتامين سي لذلك يعتبر من اكثر انواع الفواكه الميدة.

5- العسل: يعد العسل من اهم مصادر الطاقة ومقاومة الفيروسات ونزلات البرد ومفيدة لتقوية المناعة.

6- الخضراوات: لها اهمية كبيرة جدا لتقةية الجهاز المناعى كما انها تحتوي علي مضادات للاكسدة ومواد غنية بالفيتامينات والعادن والالياف.

7- الشعير والشوفان: هما نوعان من الالياف المضادة للميكروبات والمضادة للتأكسد بالاضافة لقدرته علي تعزيز المناعة ودخولهما في المضادات الحيوية.

8- الاسماك : تحتوي الاسماك علي مادة السيلينيوم التي تعمل علي طرد ومحاربة الفيروسات كما يسهم الاسماك الغنية بزيت أوميجا 3 الموجود في السلمون والماكريلا والمملح من الحد من الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي والحماية من الاصبة بنزلات البرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً