اعلان

"تورتة كورونا" الكمامة تزين أعياد الميلاد في مواجهة الفيروس المستجد

رئيسيه
رئيسيه

رغم خطورة فيروس كورونا القاتل، الذي جعل العالم يحبس أنفاسه لشعوره بالخوف والفزع، وما ترتب عليه من صدور قرارات بمنع التجمعات وإعلان حملات التوعية، وإعلان التدابير الاحترازية وخوف الكثيرين من انتشار الفيروس، إلا أن المصريون كعادتهم، واجهوا خوفهم بالنكات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يقتصر الأمر علي الأفراد، بل إن أحد محال الحلويات الشهيرة، صمم أول 'تورتة كورونا' علي شكل وجه ويرتدي كمامة للاحتفال بأعياد الميلاد.

تورته

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الصور الخاصة بـ 'تورتة كورونا'، بشكل كبير مظهرين جانبًا كبيرًا من السخرية التي يتعامل بها بعض المصريين مع فيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع الحديث عن ظهور فوانيس رمضان على شكل فيروس كورونا، أو على شكل كمامة.

وعلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على 'تورتة كورونا' بالعديد من النكات، من بينها 'حتي الحلويات هتلبس كمامة '، 'اللي عنده برد سمعته أوحش من للي ممسوك آداب'، وذلك مع تفعيل وسم '#خليك_في البيت #احمي _نفسك'.

وأكد نشطاء التواصل الاجتماعي تضامنهم مع حملة البقاء في المنزل والالتزام بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا، مع تداول نصائح وزارة الصحة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتشمل هذه النصائح:

1- غسل اليدين بصفة مستمرة للوقاية من فيروس كورونا.

2-استخدام المناديل عند السعال أوالعطس

3- عدم التعامل مع الحيوانات.

4-طهي اللحوم جيدًا.

5-ارتداء 'الماسك الواقي' عند التعامل مع شخص مصاب بالسعال أوالرشح.

6- ضرورة استخدام معقم الأيدي.

7- الابتعاد عن التجمعات.

8- تعقيم الأدوات الطبية قبل التعامل مع أي مريض.

9-ضرورة استشارة الطيبي إذا ظهرت أي أعراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل