اعلان

في أول أيام رفع الحظر.. إقبال ضعيف على مقاهي أسوان.. وأصحابها يؤكدون: الشيشة السبب

المقاهى بأسوان
المقاهى بأسوان

شهدت مقاهي مدن محافظ أسوان منذ بداية اليوم السبت، إقبالا ضعيفا من المواطنين، وذلك عقب قرار إعادة فتحها وفقا للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

الشيشة السبب في قلة نسبة الإقبال

وجاء رأي أصحاب المقاهي بأسوان، أن سبب عدم الإقبال هو منع تناول الشيشة داخل المقاهي، لأنها هي السبب الرئيسي في إقبال المواطنين على المقاهي.

المقاهي بأسوان

وقال أبو الحسن محمد، صاحب مقهى، إنه منذ بداية الفتح ونحن ملتزمون بتنفيذ التوجيهات الخاصة للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، موضحا أن الإقبال ضعيف بسبب منع الشيشة ولم نصل لنسبة 5% وليس الـ 25 % لكن مجرد فتح المقاهي هي عودة الحياة لنا.

وأضاف يوسف سلامة، أمر طبيعي أن يكون الإقبال ضعيفا لأن زبون المقهى هو زبون الشيشة، كما أن خوف الزبائن من فيروس كورونا مؤثر بشكل كبير على إقبال المواطنين، ولكن نحمد الله على إعادة الفتح وبداية الغيث قطرة.

المقاهي بأسوان

لزبائن 'نذهب الى المقاهى بسبب الشيشة '

وقال أحد الزبائن إن السبب الرئيسي في التجمعات داخل المقاهي، هي الشيشة، كما أن بعضنا يشعر بالخوف لنقل العدوى من فيروس كورونا.

وأضاف آخر سوف تزداد نسبة الإقبال على المقاهي تدريجياً، خاصة بعد التعود مرة أخرى للإقبال عليها، موضحاً أنه يوجد البعض ينتظر التقرير اليومي لمصابي فيروس كورونا، هل يستمر في الزيادة، أم أن قرارات الدولة لن تؤثر على زيادة النسبة بالإصابة بفيروس كورونا .

الوحدات المحلية تقوم بحملة تفتشية على المقاهي

وكانت مجالس مدن المحافظة بالتعاون مع رجال الأمن، قد نفذت حملات متعددة لمتابعة تنفيذ المقاهي للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

المقاهي بأسوان

حيث شنت الوحدة المحلية لمدينة كوم إمبو برئاسة اللواء وجدي زقزوق، جولة مرورية متنوعة على جميع المقاهي والكافيتريات والمطاعم، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء والتعلميات المشددة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالمرور ومتابعة المقاهي والكافتريات والمطاعم وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً