اعلان

حبس طالبة جامعية 4 أيام عقب نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة

حبس طالبة.. صورة أرشيفية
حبس طالبة.. صورة أرشيفية

قررت نيابة سمالوط تحت إشراف المحامي العام لنيابات شمال المنيا، اليوم الخميس، حبس طالبة جامعية 4 أيام على ذمة التحقيقات، لما نسب إليها من تحريات مباحث إدارة تكنولوجا المعلومات، بقيامها عن اشتراكها في مجموعة على أحد التطبيقات الإلكترونية، بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

وكان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، تلقي إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية، يتضمن بقيام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات رصدت قيام طالبة جامعية، عضو بمجموعة على أحد التطبيقات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

وتمكن فريق البحث الجنائى برئاسة العميد جمال الدغيدي رئيس مباحث المديرية بالمنيا، من خلال الفحص الفني وإجراء التحريات اللازمة، عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط طالبة جامعية تبلغ من العمر 20 عاما، طالبة بآداب المنيا، ومقيمة بدائرة مركز شرطة سمالوط شرق.

وبتقنين الإجراءات الأمنية وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن المنيا، ومباحث مركز سمالوط شرق برئاسة الرائد بلال الجنايني والرائد محمد عليوة معاون أول مباحث المركز، أمكن ضبطها بمحل إقامتها، وعثر بحوزتها على الهاتف المحمول المُستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات المشار إليها .

بمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط، اعترفت بارتكاب الواقعة وإدارتها للمجموعة بغرض مساعدة أحد أقاربها من طلبة الثانوية العامة على الغش أثناء الامتحانات،وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها سالف الذكر.

WhatsApp
Telegram