اعلان

"تسوق بأمان"..مبادرة شبابية بالوقف في قنا لمنع التزاحم بالأسواق لمواجهة كورونا (صور)

تنفيذ مبادرة تسوق بأمان في الوقف بقنا
تنفيذ مبادرة تسوق بأمان في الوقف بقنا

نفذ شباب مركز الوقف، شمال محافظة قنا، مبادرة شبابية بعنوان 'تسوق بأمان'، وذلك على نفقتهم الخاصة دون تدخل أي جهات أو مؤسسات، لإقامة الأسواق في قرى المركز ولكن باتباع الإجراءات الإحترازية مع التباعد الإجتماعي بين المواطنين لمواجهة فيروس كورونا 'كوفيد 19'.

تنفيذ مبادرة تسوق بأمان في الوقف بقنا

قال عبدالقادر حمد، مهندس زراعي، وصاحب مبادرة 'تسوق بأمان في الوقف'، أنه قام بعرض فكرة إقامة الأسواق ولكن بطرق تنظيمية على مجموعة من الشباب ولاقت ترحيبًا شديدًا، وبدأوا في تنفيذها بسوق الإثنين بمدينة الوقف، وذلك بتنظيم الأماكن الخاصة بتواجد كل بائع حيث يتم الحفاظ على التباعد الإجتماعي، والشباب القائم على التنظيم يهتم بالمواطنين المقبلين على الشراء وذلك منعًا للتكدس والتزاحم.

تنفيذ مبادرة تسوق بأمان في الوقف بقنا

وأضاف ناصر السنبسي، محاسب، وأحد الشباب المتطوعين في مبادرة 'تسوق بأمان'، أنه يستقيظ فجرًا مع مجموعة من شباب الوقف، مرتدين زي موحد قامو بشرائه على نفقتهم الخاصة، للبدء في عملية التنظيم، حماية للمواطنين، ولمنع انتشار فيروس كورونا نتيجة التزاحم والتكدس الذي تشهده الأسواق، وتعرض حياتهم للخطر.

وأضافو شباب الوقف أن المبادرة حققت نجاح الفترة الماضية، وأصبح المواطنين يقبلون على الأسواق بأسلوب منظم دون خوف، لذلك تم تنفيذها أيضًا في سوق الخميس بقرية المراشدة، ويتمنون تطبيق المبادرة على جميع الأسواق في محافظة قنا للتصدي لفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً