اعلان

أول فيديو لعملية البحث عن جثامين ضحايا شاطئ النخيل بالإسكندرية

شاطئ النخيل بالإسكندرية
شاطئ النخيل بالإسكندرية

حصلت 'أهل مصر' علي أول فيديو لعملية البحث والإنقاذ التى تقوم بها عناصر قوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالإسكندرية، وعدد من الغطاسين المتطوعين، لانتشال الجثامين المفقودة ضحايا شاطئ النخيل، غربي المدينة.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أنه في حوالي الساعة 5.20 صباح اليوم الجمعة، قام بعض المواطنين بالنزول إلي مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي والمغلق حاليًا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة، أنه نتج عن نزول المواطنين الشاطئ في هذا الوقت المبكر هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم، غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، وأدى ذلك إلي غرق ١١ شخصًا، تم انتشال عدد ٦ جثامين، وجارى البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهرى التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.

إقرأ أيضًا: بحر الإسكندرية يبتلع رواده.. غرق عدد من المواطنين وجارِ البحث عن آخرين مفقودين (صور)

جدير بالذكر أن شاطئ النخيل يشهد تدفق عالي من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميًا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ.

وناشدت محافظة الاسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد علي الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصًا علي سلامة الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً