اعلان

القومي للمرأة يستخرج 3 آلاف بطاقة رقم قومي بالمجان لغير القادرات ببني سويف

خلال استخراج البطاقات
خلال استخراج البطاقات

قالت نيرمين محمود، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، اليوم الأحد، إنه تم استخراج أكثر من 3 آلاف بطاقة رقم قومي بالمجان لغير القادرات من السيدات بمراكز المحافظة، فى إطار تنفيذ مبادرة " بطاقتك حقوقك ".

وأوضحت أن مبادرة "بطاقتك حقوقك"، التي تستهدف استخراج بطاقات رقم قومي للسيدات والعمل علي زيادة عدد السيدات المطلوب استخراج بطاقات رقم قومي لهن لتنمية شؤون المرأة ، وتمكينها من أداء دورها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع والنهوض بالمرأة وحل المشكلات التي تواجهها.

وأضافت أنه تم استخراج 3090 بطاقة رقم قومي"بالمجان" وذلك بواقع 350 بقرية ابشنا ، 250 بقرية بني بخيت ، 400 الفشن ، 50 بقرية شريف باشا ، و 250 سمسطا ، و 100 بقرية تزمنت الشرقية، ومدرسة 500 إهناسيا .

وأشارت إلى أنه تم صرف إعانة استثنائية لـ 151 سيدة من العمالة غير المنتظمة بالتعاون مع مديريه الأوقاف بالاستعانة من قاعدة بيانات المجلس القومي للمرأة ببني سويف في قرى بني صالح وصفط العرفا وتلت الفشن َطحا بوش ناصر ، بالإضافة للمساعدات الاجتماعية و مساعده 3 غارمات في سداد الأقساط المتعثر سدادها.

وأكدت أن فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، يواصل تنفيذ حملات طرق الأبواب "حمله احميها من الختان في الفتره من 14 يونيه الماضي حتى 14 يوليه الجاري" ب 61 رائدة ريفية في 32 قرية وعزبة ، حيث أن الحملة قد بدأت نشاطها على مستوى الجمهورية في يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، وأنه من المقرر أن تمتد الحملة على مستوى المحافظات حتى 14 يوليو الجاري، وذلك بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والمدن والقرى والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج