اعلان

إجراء عملية ولادة قيصرية لأم مصابة بفيروس كورونا في مستشفى سوهاج العام

أثناء إجراء العملية
أثناء إجراء العملية

قام أطباء قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج العام بإجراء عملية قيصرية لسيدة حامل، حيث إنه تم إجراء العملية تحت إشراف الطاقم الطبي المكون من الدكتور حسام عبد اللاه دكتور النساء التوليد، والدكتور محمود جمال دكتور التخدير، والدكتورة سارة سمير دكتورة الأطفال.

وأعلنت مديرية الصحة بسوهاج عن ارتفاع عدد المتعافين من وباء فيروس كورونا إلى 1200 حالة بمختلف المستشفيات والمنازل، وآخر ما تم تعافيهم 4 حالات بمستشفى حميات جرجا عقب تشغيلها منذ عدة أيام.

يذكر أنه استقبل مركز الدم الإقليمي، بحضور الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أول حالة تبرع لبلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد، والذي قام بالحضور من نفسه إلى المركز للتبرع.

حيث أوضح المتبرع، "كنت أتمنى أن يكون هذا الأمر منذ فترة وأنني حضرت للتبرع مجانا، وأدعوا جموع المتعافين من أجل التبرع لأن عملية التبرع ما هي إلا شكر وتقرب إلى المولى عز وجل على نعمة الشفاء".

ومن جانبه أوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، شيء جميل ومن الخدمات المتطورة وجهد رائع من الدكتورة مريم ظريف مدير بنك الدم الإقليمي بسوهاج وجود الجهاز سوف يساعد في رفع نسبة المتعافين، مع وجود كيفية تحديد المتبرعين من قبل لجنة من الوزارة تستوفي إمكانية تبرع المتعافين وصرف البلازما.

وأضاف جميعة، أن خطوات كيفية التبرع بالبلازما أن يتعدى المتعافي مدة 28 يومًا من التعافي، وألا يعاني من أي أمراض وأقل من سن 60 سنة، وأول المتبرعين اليوم هم أحمد علي عبدالعزيز 30 سنة، صاحب أحد محال البقالة بأولاد عزاز.

وعلى جانب آخر، قدم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة الشكر لفريق العمل ببنك الدم الإقليمي، وإلى قسم مكافحة العدوى على الالتزام الكامل واتباع كافة الإجراءات الوقائية في التعامل مع الحالات المترددة على المركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء