اعلان

جامعة قناة السويس تفوز بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال

ماجدة هجرس
ماجدة هجرس

أعربت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، عن سعادتها باختيار الجامعه كمنسق رئيسي بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، تحت عنوان "تكنولوجيا ريادة الأعمال لتعزيز الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، يأتي المشروع بالتعاون بين كليتي الطب والتربية بجامعة القناة.

وقالت الدكتورة ماجدة هجرس، إن المشروع يهدف إلى إنشاء مراكز تميز في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها جامعة قناة السويس التي بدورها ستعمل على تطوير البنية التحتية والموارد البشرية في المنطقة وذلك بإنشاء درجة دبلومة مشتركة مع شركاء أوروبيين في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال.

وأضافت، أن المراكز ستقوم بعمل تدريبات وأنشطة مختلفة في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال، من خلال الاعتماد على نظام التعلم المختلط باستخدام التعلم عن بعض، وأيضا التطبيق العملي بمشاريع ومهام.

وأشارت أنه سيتم عمل اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي في هذا المجال، لنقل خبرتهم في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانها، أشارت الدكتورة نهال لطفي منسق مشاريع الإيراسموس بجامعة قناة السويس، أن المشروع يشارك به ١٠ جامعات من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من ٧ بلدان، هم: "جامعة قناة السويس، وجامعة حلوان من مصر، جامعة سوسة وجامعة صفاقس من تونس، جامعة الروح القدس والجامعة اللبنانية الأمريكية من لبنان"، كما تشارك جامعات أجنبية من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأيرلندا.

وأوضحت أن فريق العمل من جامعة قناة السويس يضم كلا من: الدكتورة هدي يسري عبد الله مدرس بكلية الطب والمنسق الرئيسي للمشروع، والدكتورة زينب عوف مدرس بكلية الطب، والدكتورة هادية عبد الرحيم مدرس بكلية التربية، والدكتورة فاطمة أمين مدرس بكلية العلوم، والدكتور حسين عبد الفتاح مدرس بكلية التربية، والدكتورة نهال لطفي مدرس بكلية التربية منسق مشاريع الإيراسموس بجامعة قناة السويس.

وأكدت أن الجامعة فازت أيضا بعضوية مشروع بناء الكفاءة في التعليم العالي، والممول من الاتحاد الأوروبي بعنوان تعزيز الطاقة الحرارية الجوفية في مصر، لافته أن الجامعة يمثلها بالمشروع الدكتور محمد عبد الفتاح قسم الجيولوجيا كلية العلوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة