اعلان

نجحت بمجموع 99.5%.. ابنة قنا: لم أحزن لخروجي من الأوائل فأنا حققت ما تمنيت (فيديو وصور)

'بالزغاريد والبكاء والبسمة وفرحة غير عادية' تحتفل اليوم، عائلة أمنية محمد السيد، طالبة الثانوية العامة الحاصلة على مجموع 99.5%, شعبة علمي علوم، ومقيمة في مركز الوقف، شمال محافظة قنا.

لم يحالف قنا الحظ، دخول طلابها في مارثوان أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، ولكن معظم منازل الطلاب في المحافظة، كانت ممتلئة بالفرحة والسعادة والإحتفال، قد يكون أكثر من أعوام أخرى كان بها طالب واثنين ضمن الأوائل، وذلك لحصولهم على درجات عالية، من خلالها يلتحقون بالكليات التي ظلو طوال فترة دراستهم يحلمون به.

أمنية ابنة قنا مع أسرتهاأمنية ابنة قنا مع أسرتها

من بين هؤلاء الطلاب 'أمنية' ابنة منطقة السنابسة في قنا، تلك التي لم تفارق الابتسامة وجهها طوال فترة الحديث معنا، وليس على لسانها سوى 'حققت حلمي فلما أفكر في مستويات أول وثاني، لا يعنيني في شئ ولم أتاثر، كل ما يهمني سوف التحق بكلية الطب.

أمنية صاحبة مجموع 99.5% مع عمها بقناأمنية صاحبة مجموع 99.5% مع عمها بقنا

قالت أمنية ل 'أهل مصر' أنها منذ الطفولة وهي تحلم بكلية الطب، وعند تقدمها في الدراسة زاد الحلم شغفًا لديها خاصة بعد أن سبقها شقيقها الأكبر بالالتحاق بها، واختارت تخصص 'مخ وأعصاب' كأكثر التخصصات تعقدًا وتريد تحقيق إنجاز فعلي به يُذكر لها في المستقبل.

وعبرت صاحبة ال 99.5% درجة، في الثانوية العامة، على فرحتها البالغة عند سماعها بنتيجتها، لدرجة أن أسرتها بالكامل حولها ملأت المنزل بالزغاريد والدموع والاحتفال وهي جلست صامدة لمدة دقائق، حيث دخلت في صدمة من شدة فرحتها، وأن حلمها تحقق بعد عناء عاشته من كثرة مذاكرتها حيث كانت تذاكر في بداية الدراسة من 6 إلى 8 ساعات، وعند اقتراب الامتحانات ضاعف وقت مذاكرتها.

أمنية ابنة قنا نقصي درجة ونص على النهائية لم يؤثر على حلميأمنية ابنة قنا نقصي درجة ونص على النهائية لم يؤثر على حلمي

وأشارت ابنة قنا، أنها حزنت على عدم ذكر اسمها محافظاتها ضمن مارثوان أوائل الثانوية العامة، ولكن تذكرت الظروف العصيبة التي مرت بها قنا بسبب أزمة كورونا خلال فترة الامتحانات هذا العام، فأعادت ضحكتها سريعًا بعد معرفة نتائج زملائها فمعظمهم تخطو ال 90%، وتلك هي الفرحة الحقيقية.

كما أهدت 'أمنية'، نجاحها لأسرتها، التي كانت ليل نهار توفر لها سبل الراحة حتى يكون وقتها متفرغ فقط للمذاكرة، إضافة إلى دعمها المعنوي الذي لا ينقطع طوال فترة الامتحانات، موضحة أنه لم يظلمها التصحيح وكيفما قاست إجابتها وجدت مجموعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً