اعلان

توافد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.. ملخص اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالفيوم (صور)

انتخابات الشيوخ في الفيوم
انتخابات الشيوخ في الفيوم

انطلق صباح اليوم الثلاثاء، ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل محافظة الفيوم، بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف مناطق المحافظة في تمام الساعة التاسعة، وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، واستمر حتى التاسعة مساء، وشهدت اللجان الفرعية بواقع 434 لجنة فرعية، في 327 مركزًا انتخابيًا، بجميع مراكز وقرى محافظة الفيوم، لاستقبال مليون و998 ألفا و930 ناخبا لهم حق التصويت بالمحافظة، إقبال متوسط على مستوى اليوم الأول بالمحافظة.

حيث شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، إقبالًا جيدًا في بعض المناطق بالمحافظة، ومحدودًا في بعض الأماكن الأخرى، في الساعات الأولى من فتح لجان الاقتراع، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة أمام الناخبين، لبدء عملية التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، رصدت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن، بمحافظة الفيوم، نسب الحضور والمشاركة في الاستحقاق الدستوري بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة الفيوم.

انتخابات الشيوخ في الفيومانتخابات الشيوخ في الفيوم

إقبال كثيف بيوسف الصديق ومركز الفيوم في اليوم الأول

وشهد عددًا من اللجان الانتخابية بمركز يوسف الصديق بالفيوم، إقبال جيد ومتزايد من قبل الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في لجان الاقتراع، في مشهد وعرس انتخابي جيد، بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، حيث شهدت قرية الشواشنة، والريان والحامولي وبعض القرى التابعة لمركز يوسف الصديق، توافد كبير وتزايد في إقبال الناخبين على اللجان الفرعية بالمركز، تزامنًا من تحسن درجات الحرارة، وانقضاء فترة الظهيرة والطقس الحار.

انتخابات الشيوخ في الفيومانتخابات الشيوخ في الفيوم

مشاركة مقبولة في بعض المناطق

وخلال اليوم الأول، شهد مركزي إطسا وطامية مشاركة مقبولة من غالبية مناطق وقرى المركزين، وشهدت اللجان ومحيطها توافد كبير من جانب كبار السن والسيدات من المركزين، وشهدت قرى كفر محفوظ وسرسنا والروضة ودفنو تزايد في أعداد الناخبين.

دور المرأة في اليوم الأول

شهد بعض اللجان الانتخابية في مقرات مختلفة بالفيوم، إقبالًا كثيفًا من قبل السيدات والفتيات، للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، في مشهد جيد يعكس دور المرأة الفيومية في المهام الوطنية والسياسية، من خلال تقديم دورها بدون تقصير.

انتخابات الشيوخ في الفيومانتخابات الشيوخ في الفيوم

'التوك توك وسيارات الأجرة'.. وسيلة نقل الناخبين للإدلاء بصوتهم

انتشرت سيارات الأجرة والتوكتوك، في محيط لجان مركز إطسا بالفيوم وقرى ومناطق المركز، من أجل نقل الناخبين إلى مقرات اللجان الفرعية، للإدلاء بصوتهم في الاستحقاق الانتخابي انتخابات مجلس الشيوخ بالفيوم، خلال اليوم الأول.

توافد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

شهد محيط اللجان الانتخابية بمناطق ومقرات مختلفة بمحافظة الفيوم، مشاهد مؤثرة، وحرص شديد من قبل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، على التوافد على اللجان، من أجل الإدلاء بأصواتهم في لجان الاقتراع، في مشهد وعرس انتخابي جيد، وذلك خلال اليوم الأول بانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

انتخابات الشيوخ في الفيومانتخابات الشيوخ في الفيوم

انتخابات الشيوخ 2020 بالفيوم

ويؤدي الناخبين الاستحقاق والتصويت الانتخابي، في 327 مركزا انتخابيا، بجميع مراكز وقرى المحافظة، بواقع 434 لجنة فرعية، لاستقبال مليون و998 ألفا و930 ناخبا لهم حق التصويت بالمحافظة.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد.

انتخابات الشيوخ في الفيومانتخابات الشيوخ في الفيوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل