اعلان

النيابة تعاين عقاري الجمرك بالإسكندرية المنهارين وتصدر عدة قرارات (صور)

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارين
محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارين

قررت نيابة الجمرك بالإسكندرية، تشكيل لجنة هندسية وفنية لمعاينة آثار الانهيار الذي وقع للعقارين الكائنين بـ ١٤ و١٦ شارع شيخ البنا بحارة الحشرات، لتحديد سبب الانهيار وفحص آثارهما على العقارات المجاورة، وفحص إجراءات السلامة المهنية والتراخيص، واستدعاء مالك العقار الأول الذي انهار علي الآخر والقاطنين بهما وشهود العيان لسماع أقوالهم في الواقعة.

البداية كانت بتلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود بلاغ بسقوط عقار قديم كائن بـ ١٤ و١٦ حارة الحشرات، شارع شيخ البنا بمنطقة بحري.

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارينمحافظ الإسكندرية في موقع عقاري الجمرك المنهارين

وانتقلت أجهزة الأمن وحي الجمرك لمكان الحادث، تبعهم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء سامي غنيم، مدير الأمن، والنيابة وقيادات الحماية المدنية، لمتابعة الموقف وتحديد سبب الانهيار، فضلًا عن مواصلة جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض.

وبالمعاينة المبدئية تبين أن الحادث نتج عن انهيار جزء من عقار قديم، مأهول بالسكان، مكون من ٤ طوابق، على عقار آخر مكون من أرضي ودور، وأدى إلى انهياره.

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارينعقاري الجمرك المنهارين

وجرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة لرفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، وتم استخراج جثة سيدة وإنقاذ 4 آخرين من أسفل الأنقاض، وجاري رفع الأنقاض، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارينمحافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارين

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارينمحافظ الإسكندرية في موقع عقاري الجمرك المنهارين

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع عقاري الجمرك المنهارين عقاري الجمرك المنهارين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً