اعلان

محافظ الشرقية يُتابع أعمال التجميل والتطوير الجاري تنفيذها في بلبيس

تطرير وتجميل مدينة بلبيس
تطرير وتجميل مدينة بلبيس

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، النشاط اليومي الذي يبذله الجهاز التنفيذي للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم التي تشمل أعمال النظافة والتطوير والتجميل لشوارع وميادين مراكز ومدن المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها، ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز ضرورة التواصل مع المواطنين للتعرف على مشكلاتهم وسرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، فضلا عن ضرورة المرور الميداني على المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال لسرعة دخولها الخدمة طبقا للجدول الزمني المحدد.

وأوضح أن مراكز ومدن المحافظة تشهد حالة من الحراك في تطوير وتحسين جميع القطاعات الخدمية والتنموية لإستعادة الوجه المضيء والشكل الحضاري والجمالي، وكسب ثقه المواطنين نحو أداء الجهاز التنفيذي لتحقيق أمالهم وطموحاتهم في حياة كريمة.

وفي سياق متصل, تابع المحافظ مع اللواء سامي علام رئيس مركز ومدينة بلبيس، الجهود المبذولة بصورة يومية بنطاق المركز والوحدات المحلية التابعة لها للإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين في كافة المجالات ومنها تحسين الصورة الحضارية للمدينة أمام المواطنين والزائرين.

وتشهد مدينة بلبيس تجميل لكافة الميادين الرئيسية بمداخل ومخارج المركز لتصبح رمزا مميزا للمركز، إذ قام رئيس المركز بمتابعة أعمال إنشاء الميادين المقامة بالمدينة، منها ميدان الدكتور مجدي يعقوب بديلا عن الحصان، نظرا للقيمة الأدبية والعلمية الرفيعة التي يحتلها الدكتور مجدي يعقوب ابن مدينة بلبيس، وميدان الشيخ عبد الحليم محمود ابن قرية السلام التابعة لمركز ومدينة بلبيس، وشيخ الأزهر الأسبق وميدان النصب التذكاري الذي ذكرت به أسماء أبناء مدينة بلبيس من شهداء الجيش والشرطة، تخليدا لذكراهم في التضحية بالنفس من أجل الوطن وميدان الفلاحه المصرية والذي يجسد أهميه دور المرأة في العمل في كافه المجالات.

كما تابع رئيس المركز أعمال التوسعات ورفع الإشغالات من طريق عبد المنعم رياض وطلاء الأعمدة وتغييرالنيوجيرسي على الطريق، وتوسعات طريق بلبيس / العاشر، ورفع الاشغالات من جانبي طريق بلبيس / العدلية، وطريق بلبيس / العاشر، ابتداءآ من هاويس بلبيس.

وتابع رئيس المركز أعمال إنشاء سور شجرى بمدخل القرية، وطلاء الأعمدة بعلم مصر بمدخل أولاد سيف، كما تم زراعة ٤٠٠ شجرة زيتون وليمون وتوت عماني بمدخل أولاد سيف، وتمت أعمال التجميل بمدخل كفر أيوب بزراعة ٥٠٠ شجرة للزينة وتجميل مدخل طريق بلبيس كفرالقديم بزراعة ٢٠ شجرة للزينة، و تركيب لوحه تعريفية مضاءة بمدخل البلاشون.

وتابع أيضا رئيس المركز أعمال التجميل بمدخل قرية الزوامل ودهان البلدورات، وتجميل طريق القاهرة / بلبيس / الزراعي، وزراعة ٤٠ شجرة وري وقص الأشجار المزروعة بالطريق، وكذلك بميدان أبو سمران وميدان الطياره ودهان البلدورات وتغيير النيوجيرسي بطريق بلبيس/ القاهرة الزراعي أمام قرية العدليه، وزراعة ٦٠ شجرة بشبرا النخله.

وقال رئيس المركز إنه يتابع أعمال النظافة بشكل يومي في الفترتين الصباحية والمسائية، ويتم رفع جميع أكوام القمامة المتراكمة بجميع المناطق والشوارع الرئيسية بالمدينة، فيتم رفع ما يقرب من ٢٥٠ طن قمامه بإستخدام معدات مجلس المدينة، بالإضافة لرفع ٢٠٠٠ طن من الجمع المنزلي عن طريق شركه النظافة وجمعيه تنمية المجتمع فى جميع الوحدات المحلية التابعه للمركز.

كما تقوم الوحده المحلية بأولاد سيف بحملات نظافة يومية على الطريق العام ورفع القمامة والأتربة من على جانبى الطريق لإظهاره بالشكل الجمالي والحضارى، فيتم أسبوعيا رفع ٧ طن قمامة مخلفات من سوق الثلاثاء و٥ طن قمامه مخلفات من منطقه كوبري علام ومحطه المياه القديمه بشبرا النخله.

وقام رئيس المركز بمتابعة أعمال الإنارة وصيانه الأعمدة المائلة على الطرق والشوارع الرئيسية حفاظا على أرواح المواطنين، وإظهار المدينة والقرى بالمظهر الجمالي اللائق، فتم زراعة ١٣٢ عمود إنارة بطريق ٣٩ بلبيس / منيا القمح، وزراعة ٦٠ عمود إنارة بمدخل الزوامل وبساتين الإسماعلية، وزراعة٤١ عمود إنارة بطريق الطواحنه.

كما تم زراعة ٢٠ عمود بطريق كفر القديم بلبيس - طريق بحر الشبيني، و ٢١ عمود بطريق بلبيس القاهرة الزراعي من الكوبري الإقليمي حتي حدود العدلية، كما تم زراعة ٨ أعمدة بالبلاشون و١٥ عمود بوحدة أولاد سيف.

WhatsApp
Telegram