اعلان

"أطباء الإسكندرية" تُشكّل لجنة لدعم أبناء وأُسر شهداء "الجيش الأبيض"

نقابة الأطباء بالإسكندرية
نقابة الأطباء بالإسكندرية

أعلنت نقابة الأطباء بالإسكندرية، أن مجلس النقابة كوّن لجنة لدعم أبناء وأُسر شهداء أطباء الإسكندرية بمختلف أشكال الدعم وأنواعه فى إطار ما تراه وتقرره كل أسرة وطبقًا لتقديرها وظروفها ومتطلباتها، ويأتي ذلك انطلاقًا من الواجب المهني والإنساني، وعرفانًا بما قدموه من تضحيات باسلة بأرواحهم الغالية دفاعًا عن أبناء الوطن في مواجهة جائحة كورونا.

وخصصت النقابة حسابها رقم ٨٥٤٣٦ بنك البركة فرع سموحة، لتلقي المساهمات التكافلية من كل من يرغب في المشاركة، مشيرة إلي أن المجلس يُدرك يقينًا أنه لا شيء يمكن أن يعوض أي أسرة عن فقيدها إلا أن روح التضامن والتكافل قد يكون لها أثر طيب ومخفف.

وكانت أعلنت نقابة الأطباء بالإسكندرية، أن مجلس النقابة قرر إعفاء أُسر شهداء جائحة فيروس كورونا "كوفيد - 19" من الأطباء، من الرسوم السنوية لاشتراك نادى أطباء الإسكندرية.

وأضافت النقابة، في بيان لها، أن مجلس النقابة قرر أيضًا منح أُسر الشهداء من الأطباء تخفيضًا قدره 25٪ على كافة الخدمات التى يقدمها نادي الأطباء، ويأتي ذلك إيمانًا بالدور السامى الذى قدمه شهداء جائحة كورونا من الأطباء.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية سجلت عدد من الإصابات والوفيات في صفوف الأطباء (الجيش الأبيض) جراء الإصابة بفيروس كورونا وذلك منذ بدء الجائحة، وجاء أخر الضحايا الدكتور أحمد ماضي أبوغنيمة نائب مدير مستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية والذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، والذي كان من أوائل الأطباء الذين عملوا في العزل الصحي بمستشفى العجمي بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات