اعلان

130 طالب وطالبة يؤدون اختبارات "الفنية للتعليم المزدوج" في سوهاج

اختبارات التعليم المزدوج
اختبارات التعليم المزدوج

شهدت جامعة سوهاج، اليوم الأحد، بدء أعمال اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، بمقر المدرسة بكلية التكنولوجيا والتعليم بالحويتي، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.

وتفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة خلال جولته لجان الاختبارات، مؤكداعلى تنفيذ الإجراءات الوقائيه والاحترازية للحفاظ علي سلامة وصحة الطلاب، لافتا أنه يجرى تلك الاختبارات ١٣٠ طالب وطالبة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع لايقل عن ٢٦٥ درجة، على أن يقبل الطلاب الأعلى مجموعا فى شهادة المرحلة الإعدادية واختبارات القدرات.

وأضاف عزيز، أنه في العام الثاني للدراسة بتلك المدرسة سوف يتم اختيار ٤٠ طالبا للالتحاق بشعبتي التكييف والتبريد، والسكرتارية الطبية، إذ تبلغ مدة الدراسة بها ثلاثة سنوات.

وأكد الدكتور أحمد عبد الرحيم، أن تلك الاختبارات تستمر على مدار يومين، إذ تتم تحت إشراف لجنة من وزارة التربية والتعليم، وتضم عددا من الامتحانات التحريرية في اللغة الانجليزية والرياضة، واللغه العربية، والاستدلال الميكانيكي لمعرفة قدرة ومهارة الطالب في تقدير المعايير الميكانيكية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز