اعلان

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 في 468 لجنة بقنا

انطلاق انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ في قنا
انطلاق انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ في قنا

انطلقت قبل قليل ماراثون دورة الإعادة لـ انتخابات مجلس الشيوخ، وسط إجراءات احترازية مشددة، للتنافس على 3 مقاعد بين 6 مرشحين على مستوى محافظة قنا.

كان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أعلن أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 348 مركزا انتخابيا يضم ٤٦٨ لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة، استعدادا لمرحلة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

الهئية الوطنية للانتخابات

وأوضح الداودي، أن محافظة قنا لديها ٢ مليون و٢٦ ألف و٩٩٤ مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتا أن رؤساء المدن والقرى قاموا بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الكهرباء والمياه والتهوية وتجهيز دورات المياه ورفع كافة الاشغالات مع توفير عددا كافي من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، للحد من التزاحم واحتواء المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم.

اللجنة العليا للانتخابات

وأكد أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن للوقوف على الحالة العامة للجان، والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات، واستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

وأضاف المحافظ، أنه تم توفير استراحات للمواطنين وكبار السن، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل لجنة، كما تم التأكد من توافر مصادر الكهرباء والتهوية ونظافة الحمامات وتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير بجميع اللجان الفرعية البالغ عددها ٤٦٨ لجنة، مشيرا أنه تم اختيار اللجان بالأدوار الأرضية أو الأول العلوى تخفيفا على كبار السن، مضيفا أنه تم التنسيق مع الحماية المدنية وفرع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة مطافي وسيارة إسعاف بالقرب من المقرات الانتخابية.

WhatsApp
Telegram