اعلان

مواطنون في الأقصر يبلغون عن تعدي على أرض زراعية.. والمحافظة تزيله (صور)

البناء المخالف في الأقصر
البناء المخالف في الأقصر

أعلنت محافظة الأقصر، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها تلقت شكاوى مواطنين تفيد بوجود تعدي بالبناء على أرض زراعية بنجع جاد الكريم بقرية المدامود بمركز ومدينة الزينية.

إزالة سور مخالف بعد بلاغ المواطنين بالأقصر الإزالات

وأوضحت المحافظة، أنه تم تكليف كل من المهندس مدير الإدارة الزراعية بالزينية و رئيس قرية المدامود بالتوجه فورا إلى نجع جاد الكريم للفحص، في ضوء الحفاظ على الرقعة الزراعية للأجيال القادمة وحفاظا على مبدأ الشفافية ونشر الحقائق.

إزالة سور مخالف بعد بلاغ المواطنين بالأقصر الإزالات

وأثبتت المعاينة وجود المخالفة عبارة عن سور قديم مبني بالدبش بطول 21 مترا وعرض 10 أمتار وتم إزالته برضا تام من المواطن وبدون أي معارضة وبدون قوات تأمين وتم التنبيه عليه بإعادة زراعة الأرض وسيتم متابعة حرث وزراعة الأرض.

إزالة سور مخالف بعد بلاغ المواطنين بالأقصر إزالات

وفى سياق متصل أوضح 'الهوارى' رئيس مركز الزينية، أن مركز الزينية أول مركز بدء اليوم بتسليم نموذج قبول التصالح لعدد من مواطني الزينية بعد إجراء المعاينات وانتهاء لجنة البت من فحصها واعتمادها مع تسوية المبالغ طبقا لقرار محافظ الأقصر بالتخفيض وذلك طبقا للقانون رقم 17 لسنة 2019.

إزالة سور مخالف بعد بلاغ المواطنين بالأقصر إزالات

جاء ذلك في إطار التيسير على المواطنين الملتزمين بالتقدم بطلبات ودفع جدية التصالح، وفي ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بعمل المراكز التكنولوجية للمحافظة طوال أيام الأسبوع ولفترتين صباحية ومسائية، وتكثيف أعمال لجنة البت في الطلبات والمتابعة المستمرة للتعديات على أراضي الدولة وإزالتها من المهد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي