اعلان

وكيل أوقاف الغربية: افتتاح عدة مساجد جديدة قريبا

افتتاح مساجد الغربية
افتتاح مساجد الغربية

صرح الشيخ السيد عبد المجيد، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، أن الفترة القادمة سيتم افتتاح عدد من المساجد الجديدة، و يأتي ذلك ردا على من يتهم الدولة بهدم المساجد.

وتفتتح الدولة عددا كبيرا من المساجد خلال الفترة الحالية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن أعمال الهدم والبناء بمسجد القرية والمبني على مساحة ٣٥٠ متر، شملت هدم المسجد وبناءه وفرشه، خلال فترة استمرت أكثر من 12 شهرا.

وأضاف عبدالمجيد أنه تم افتتاح مسجدين بقرية بقلولة مركز السنطة، بحضور اللواء أشرف بدران رئيس مركز السنطة وعدد من أئمة ورجال الدين والأهالي بالقرية أمس الخميس.

وأضاف أنه قام بتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالقرية متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق في الحياة الجامعية.

يذكر أن افتتاح المسجد جاء بعد هدمه وتجديده على نفقة وزارة الأوقاف بتكلفة بلغت مليون وخمسمائة ألف جنيه، لافتاً أنه قد تم افتتاح عدد 3 مساجد أخرى خلال هذا الأسبوع وهي مسجد الخطابية بميت حبيش القبلية، ومسجد أبو العزم المرشدي بعزبة ماهر بقطور ومسجد الخربتاوي ببسيون.

وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن افتتاح هذا العدد من المساجد يأتي في إطار اهتمام المحافظة ببناء إلإنسان المصري، وأن المحافظة تتابع عن كثب تجهيز كافة المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية متبعين كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي