اعلان

حملات توعية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببورسعيد

حملات توعية لبيطرى بورسعيد
حملات توعية لبيطرى بورسعيد

نفذت مديرية الطب البيطري ببورسعيد، حملة بقرى الجنوب لتوعية الأهالي لتحصين ماشيتهم ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأكد الدكتور عاطف عيسى مدير الطب البيطري ببورسعيد، لـ'أهل مصر'، أن طبيبتي الإرشاد الدكتورة شيماء طاهر سلطان، بسمة محمد علي، يقمن بحملات توعية تحت إشراف الدكتورة أماني راضي 'مدير إدارة الإرشاد'، حيث يتواصلن مع المربين في سوق الإثنين بمنطقة الخمس كباري جنوب بورسعيد، ويقمنا بتوعيتهم بضرورة المشاركة في الحملة وأهمية التحصين والتسجيل والترقيم في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

حملات توعية لبيطرى بورسعيدحملات توعية لبيطرى بورسعيد

وأضاف عيسى، أن الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، عبارة عن أمراض فيروسية معدية وسريعة الانتشار، مشيرا إلى أن التحصين يتم للوقاية منها لأنها تسبب خسائر اقتصادية كبيرة ونقص في إنتاج اللحوم والألبان.

حملات توعية للطب البيطرى عن تحصينات الحيوانات ضد الامراض المعديةحملات توعية للطب البيطرى عن تحصينات الحيوانات ضد الامراض المعدية

وأشار عيسى إلى أن التحصين يتم كل 4 أو 6 أشهر لحماية الثروة الحيوانية، لافتا إلى أن التحصين يغطي كل مناطق تربية الماشية في بورسعيد من حظائر القابوطي الجديد لجميع قرى الجنوب والجمعيات وبحر البقر وشرق وغرب الإقليم.

حملات توعية لبيطرى بورسعيدحملات توعية لبيطرى بورسعيدحملات توعية لبيطرى بورسعيدحملات توعية لبيطرى بورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً