اعلان

بيطرى بنى سويف: تحصين 40 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

طارق الوكيل، مدير إدارة الطب البيطرى
طارق الوكيل، مدير إدارة الطب البيطرى

واصلت مديرية الطب البيطري ببني سويف، برئاسة الدكتور طارق الوكيل، مدير عام الطب البيطري، فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بكافة المراكز السبع بالمحافظة.

وأوضح الدكتور طارق الوكيل، مدير إدارة الطب البيطري ببني سويف، أن هناك خطة في الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقرى ومراكز بني سويف ، والتي يتم تنفيذها ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة المراكز والمدن في 84 وحدة بيطرية.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تحصين ما يقرب من 200 ألف رأس من الثروة الحيوانية ، وذلك تحت إشراف الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية، ووسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأوضح أنه تم تحصين 40 ألف و925 رأساً بواقع 35905 من الأبقار و4295 من الجاموس، و725 من الأغنام والماعز، وذلك منذ بداية الحملة في 19 سبتمبر الماضي وحتى الخميس 8 أكتوبر الجاري، في حين تستمر أعمال التحصين وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى مراكز المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على ضرورة مواصلة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق المستهدف من الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية،مع ضرورة حشد كافة جهود المجتمع المدني.

وأضاف أنه يجب أن يكون بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية ، مؤكدا على أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالقطاع ودعم كافة مكوناته ، وأن تتركز الجهود لدعم صغار مربي الماشية بالتوازي مع دعم قطاع الاستثمار في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال