اعلان

شكاوى من ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية بمطروح.. أولياء الأمور: "مش هنشتري جديد" (صور)

المستلزمات المدرسية بمطروح
المستلزمات المدرسية بمطروح

مع بداية العام الدراسي الجديد بدأت معاناة المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار الخاصة بالزي المدرسي والمستلزمات المدرسية والكتب الخارجية، خاصة بـمحافظة مطروح، مما يرهق ذلك قطاع كبير من أولياء الأمور خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا والتي تأثرت بها فئات كبيرة من المجتمع وتوقفت عن العمل خاصة من العمالة غير المنتظمة ما أدى إلى تأثر هذه الفئة من زيادة وارتفاع الأسعار.

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية بمطروح

يقول محمد صلاح، أحد أولياء الأمور بمطروح، إنه لا يوجد رقابة من قِبل شعبة الملابس بالغرف التجارية على الزي المدرسي لأنه يخضع إلى جهاز حماية المستهلك ويجب على أولياء الأمور تقديم شكوى في جهاز حماية المستهلك حال ارتفاع أسعار الزي المدرسي بشكل مبالغ فيه، والذي وصل سعره إلى 300 جنيه وهذا فوق طاقة المواطن البسيط الذي لديه أكتر من طالب في المدرسة.

وتؤكد منار عباس، إحدى أولياء الأمور، أن 'اليونيفورم' ارتفعت أسعاره بشكل مبالغ فيه ومعه مصاريف المدارس الخاصة التي لا يوجد عليها رقابة حقيقية من وزارة التربية والتعليم، متابعة: 'أتمنى أن يرحموا أولياء الأمور شوية'.

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية

ويُشير عبد الرحمن القناشي، أحد مواطني مطروح، إلى أنه لا يستطيع شراء ملابس جديدة للعام الدراسي الجديد وسوف يستخدم ملابس العام الماضي بسبب ارتفاع الأسعار هذا العام، حيث أن لديه 5 أبناء وجميعهم في المراحل التعليمية المختلفة.

فيما عبّر حمدي جمعة، ولي أمر طفل في 'كيجي'، قائلًا: 'كل عام نبدأ بقصة اليونيفورم بكام حيث وصل تيشيرت المدرسة اللي كان بيتباع بـ 100 جنيه وصل سعره لـ 150 و250 جنيه، بالإضافة لإجبار أولياء الأمور على التعامل مع محلات محددة لبيع اليونيفورم وده غير باقي احتياجات التلاميذ من ملابس أخرى وأحذية'، مشيرًا إلى أن أسعار المدارس التجريبية الحكومية هذا العام ارتفع ليقترب من مصاريف المدارس الخاصة، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور.

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية

على صعيد متصل، دعّم عدد من رجال الأعمال بمطروح، الطلاب الأيتام والغير قادرين بملابس ومستلزمات مدرسية عن طريق التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلي تحمّل بعض المؤسسات والجمعيات الأهلية مصاريف ومستلزمات طلاب المدراس الذين لديهم ظروف خاصة، وهذه العادة السنوية يتميز بها أهل مطروح في تقديم يد العون للمحتاجين، بالإضافة إلى دعم المحافظة للطلبة في القري والنجوع بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر في تقديم كافة احتياجات طلبة المدارس كدور مجتمعي كل عام تجاه غير القادرين من الطلبة.

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية

جدير بالذكر أن محافظة مطروح افتتحت منذ عدة أيام، معرض 'أهلًا مدارسنا' بتخفيضات تصل لـ 25 % على المستلزمات المدرسية ويشارك في هذه المبادرة عدد من المكتبات الخاصة كمبادرة منهم لتخفيض الأسعار لرفع العبء من على كاهل المواطن البسيط.

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية

المستلزمات المدرسيةالمستلزمات المدرسية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا