المشرف العام على التحرير داليا عماد

محافظ قنا يستجيب لطلب أرملة بسداد المصروفات الدراسية لطفلتها: باب مكتبي مفتوح (فيديو)

أهل مصر
محافظ قنا يستجيب لأرملة بدفع مصروفات طفلتها
محافظ قنا يستجيب لأرملة بدفع مصروفات طفلتها

استجاب اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لسيدة أرملة استوقفته خلال جولته التفقدية لمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بمدينة قنا، لعرض مشكلتها، حيث طالبت السيدة بإعفاء ابنتها من المصروفات المدرسية، نظرًا لمرورها بظروف مالية صعبة.

وعلى الفور توعّد محافظ قنا، للسيدة بعرض أوراقها على مديرية التضامن الاجتماعي بقنا لتتكفل بدفع مصروفات طفلتها، مؤكدًا أن باب مكتبه مفتوح على مدار اليوم لاستقبال شكاوي المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الملفات الخدمية وحل مشكلات المواطنين.

على الصعيد ذاته، استمع محافظ قنا إلى قصيدة من إحدى الطالبات عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وقدم التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق كما حثهم على النجاح والتفوق، مطالبًا المعلمين بضرورة تقديم رسالتهم التعليمية السامية التى تؤسس جيل واعي من الشباب قادر على المشاركة في بناء الوطن ورفعته.

وعقب ذلك، تفقد المحافظ، عدد من الفصول الدراسية للتأكد من مراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب وأجرى حوارًا مع الطالبات مطمْئنًا إياهن بأن الوضع في المحافظة غير مقلق ولكن لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة الجميع.

وشدد على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم موجهًا بضرورة التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب، مؤكدًا أنه تم التنبيه على كافة رؤساء المدن بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين والتجميل حول المدارس.

من ناحيته قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إنه تم الانتهاء من تجهيز ٢١٥٩ مدرسة منها ٦٢ مدرسة جديدة لاستقبال حوالي ٨٠٠ ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية، مؤكدًا أنه تم تخفيض الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعليم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصر تستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا رسميا بعد تأهل الأهلي