اعلان

قومي المرأة يتابع انطلاق أول مسح طبي في بورسعيد للكشف عن سرطان عنق الرحم

قومى المراة ببورسعيد
قومى المراة ببورسعيد

تابع المجلس القومي للمرآة، فرع بورسعيد برئاسة نجلاء إدوار مقررة الفرع، انطلاق أول مسح طبي في المحافظة، للكشف عن سرطان عنق الرحم اليوم الموافق 30/10/2020 بمستشفى النسا والولادة.

من جانبه أكدت نجلاء إدوار أهمية مشاركة جميع السيدات في هذا الكشف للاطمئنان على صحتهن، ومتابعة أي حالة مرضية في أول أعراضها حتى يتم صرف العلاج المناسب لها، مشيرة إلى أن جميع الحملات الصحية التي تنطلق من مبادرات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، تكون حملات خاصة بالكشف المبكر عن أي أمراض للمرأة المصرية.

وأشارت إدوار إلى أن الكشف مجانا في تلك الحملات، وأن فرع المجلس يتابع باهتمام مدى الإقبال عليها ويدعو في جميع ندواته إلى المشاركة الإيجابية للمرأة ببورسعيد للاطمئنان على صحتها.

قومى المرأةقومى المرأة

يذكر أن أول مسح طبي في بورسعيد، للكشف على عنق الرحم تحت رعاية الهيئة العامة للرعاية الصحية وبالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا غير الطبيعية، يشمل أخذ العينة وتحليلها وذلك باستخدام أحدث جهاز ميكرسكوب عنق الرحم' Colposcope'، وتحت إشراف أساتذة متخصصة وذلك للفئات التالية: السيدات المتزوجات فوق 18 سنة، والسيدات اللاتي سبق لهن الإصابة بعدوى فيروسية بالجهاز التناسلي والحوامل بعد الشهر الثالث، وذلك للكشف على عنق الرحم وخلوه من تغيرات الخلايا والميكروبات التي تتسبب في الولادة المبكرة وانفجار جيب المياه.

قومى المراة ببورسعيدقومى المراة ببورسعيدقومى المراة ببورسعيدقومى المراة ببورسعيدقومى المراة ببورسعيدقومى المراة ببورسعيد

WhatsApp
Telegram