اعلان

وزير النقل: استخدام تقنيات حديثة لرفع كفاءة الطرق على محور الشهيد باسم فكري بقنا

زيارة وزير النقل لمحور الشهيد باسم فكري في قنا
زيارة وزير النقل لمحور الشهيد باسم فكري في قنا

قال اللواء كامل الوزير، وزير النقل، إن الأعمال التي تنفذها الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات تشمل إنشاء اتجاه جديد بعرض 11.5 متر بواقع 3 حارات مرورية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق الحالي الذي يبلغ عرضه 11.5 متر، الواقع على محور الشهيد باسم فكري بقنا.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الإثنين، أعمال تنفيذ محور الشهيد باسم فكري 'قوص _ نقادة' على النيل بمحافظة قنا.

وأكد الوزير أن الشركة تستخدم تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس بكامل العمق لمسافة 16 كم واستخدام تقنيات CIR لإعادة تدوير طبقات الرصف الأسفلتية على البارد لمسافة 12 كم، مشيرا إلى أن الهيئة رفعت كفاءة بعض الأجزاء بطول 8 كم حديثاً.

يذكر أن محور الشهيد باسم فكرى بمحافظة قنا، تبلغ تكلفته 1.5 مليار جنيه، ويبلغ طـوله 19 كم وعرضه 21 متراً بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.20 متر، ويضم 15 كوبرياً و 15 نفق منها عدد 6 كباري رئيسية بتقاطع المحور مع كل من (الطريق الصحراوي الشرقي - نهر النيل - ترعة الكلابية بالطريق الزراعي الشرقي - الطريق الزراعي الغربي - السكة الحديد - الطريق الصحراوي الغربي ) لحل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـترع والمصـارف حيث سيساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي عابراً نهر النيل وسيساهم في تسهيل الحركة المرورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود