اعلان

صحة الدقهلية: 1360 سريرا لاستقبال مرضى كورونا خلال انتخابات مجلس النواب

جانب من الإستعدادت
جانب من الإستعدادت
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، أنه مع بداية صباح أول يوم انتخابات مجلس النواب 2020، تواجدت جميع الفرق الطبية بشكل منتظم باللجان الانتخابية؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، للمترددين وجميع القائمين على العملية الانتخابية من المستشارين والضباط، كما تم تشكيل لجنة بالمديرية برئاسة لمتابعة الأحداث على مدار الساعة.

وأشار إلى أنه تم توزيع أكثر من 800 فرد من الفرق الطبية في كل لجنة من اللجان الانتخابية كأفراد اتصال للإبلاغ ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتباعد الاجتماعي وضمان الالتزام بالشروط الصحية، وتم الدفع بسيارات إسعاف متمركزة بجوار اللجان الفرعية وذلك لتقديم الخدمة الطبية ونقل المرضى حال احتياجهم لخدمة طبية إلى أقرب مستشفى.

كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية وتم التنبيه بتواجد مدير المستشفى ورؤساء الأقسام الطبية بداية اللجان وحتى وقت انتهاء اللجان الإنتخابية.

كما تم الاستعداد بـ ١٣٦٠ سرير لاستقبال مرضى الكورونا إشغالهم يوميا لا يتعدى 20% وتجهيز٣٠% من إجمالي أسرة المستشفيات لاستقبال مرضى الحوادث المتعلقة بالأحداث الراهنة حال حدوثها وتم وقف العمليات الجراحية الغير طارئة وتوفيرأكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً