اعلان

زراعة البحيرة تضع خطة لزراعة محصول القمح ويبين المساحة المنزرعة

وكيل زراعة البحيرة
وكيل زراعة البحيرة

قال محمد اسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بـ البحيرة، إننا ننصح مزارعي القمح الالتزام بمواعيد الزراعة المناسبة مع ضرورة الاهتمام بالتقاوي المعتمدة مع الحذر من الأمطار الغزيرة.

كما وجه الزواوي، إدارة الإرشاد الزراعي، بأهمية التوعية المستمرة للمزارعين بأساليب الزراعة والري الحديثة واختيار افضل أصناف التقاوي لتحقيق أعلى انتاجية، وأشار إلى أن معهد المحاصيل الحقلية أعلن عن مجموعة ارشادات ونصائح هامة لمزارعي القمح قبل وأثناء الزراعة منها.

ونصح بالتأكيد على أهمية تسوية الأرض بالليزر والالتزام بمواعيد الزراعة المقررة وهي من 15 الى 30 نوفمبر في الوجه البحري، مع ضرورة وقف عمليات الزراعة في حالة سقوط الأمطار بغزارة أو اللجوء إلى الزراعة الحراتي.

ووجه بالزراعة على مصاطب والتي توفر نحو 25% من كمية التقاوي، ومن 20 – 25 % من كمية مياه الري وإتباع السياسة الصنفية والتي تُحدد الأصناف التي تجود في كل منطقة وتُقلل من الفقد في المحصول نتيجة الإصابات المرضية التي قد تحدث من زراعة صنف في منطقة غير ملائمة.

وطالب بتدعيم الحملات القومية الخاصة بهذا المحصول الاستراتيجي من خلال زراعة حقول إرشادية لدى عدد من المزارعين ومنحهم التقاوي اللازمة بالمجان، إلى جانب الدعم الفني طوال الموسم لتطبيق حزمة التوصيات الخاصة بزراعة القمح والمرور اسبوعيا على جميع الحقول بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية لضمان تطبيق التوصيات اللازمة للوصول إلى أعلى انتاجية.

وأكد المهندس محمد الزواوي، وكيل الوزارة انه من المقرر زراعة 378023 فدان ائتمان، وإصلاح، واستصلاح، وما تم زراعته حتى اليوم 12100 فدان.

WhatsApp
Telegram