اعلان

"أصبحنا حبيس منازلنا".. رعب بين أهالي زفتى بسبب انتشار القوارض وتجاهل من المسؤولين (فيديو)

تقدم أهالى منطقة سعد زغلول، بمركز ومدينة زفتى، محافظة الغربية، بعددا من الشكاوى بسبب انتشار القوارض بالشارع الرئيسي، حيث اشتكت ربات المنازل، من انتشار القمامة بين المنازل، مما ينذر بكارثة بيئية وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا.

تقول 'آمنة ربيع'، إحدى قاطنات شارع سعد زغلول بمدينة زفتى: عقب انتشار القمامة بين المنازل، وداخل مناور العمائر السكنية، فى ظل غياب جهاز النظافة بزفتى، فوجئنا بانتشار القوارض 'فئران'، بصورة بشعة تثير الخوف والاشمئزاز، حيث أصبحنا حبيس منازلنا، خوفا من دخول أي منها، ونقل الأمراض لقاطني الشقق السكنية.

انتشار الفئران فى زفتى

انتشار الفئران فى زفتىانتشار الفئران فى زفتى

وأضافت 'ربيع': فعلى الرغم من محاولات منع تلك القوارض من الدخول لمنازلنا إلا أنها تتخطانا، تهدد أطفالنا، رغم الفخاخ والمصائد، ومحاولات تنظيف الشوارع، إلا أننا لا نستطيع إزاحة تلك الأكوام المتكدسة في الشوارع.

وتابع 'تامر الغباتى' أحد سكان شارع سعد زغلول: تقدمنا بعدد من الشكاوى لمجلس المدينة، وقطاع جهاز البيئة، إلا أنها ظلت حبيسة الأدراج فى مكاتب المسئولين، والذين لا يشعرون بكم الرعب الذى يعانيه المواطن من انتشار تلك الحيوانات، والتي تنذر بكوارث بيئية وخاص وان القوارض تنقل الأمراض منذ قديم الأزل.

وتابع 'الغباتى': كل ما فعله جهاز البيئة أرسل حملة لمعاينة الوضع على أرض الواقع، إلا أنهم لم يحركوا ساكنا، أو يتصرفوا للقضاء على تلك المشكلة التي تؤرقنا وتثير خوف الكبير والصغير، كل ما نريدة من محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، الاهتمام بمشكلتنا وانقاذنا من كارثة بيئية محتملة.

WhatsApp
Telegram