اعلان

7 صور ترصد مشاهد انتخابات مجلس النواب 2020 بمدينتي الأقصر وأرمنت

انتخابات النواب جولة الإعادة بالاقصر
انتخابات النواب جولة الإعادة بالاقصر

رصدت 'أهل مصر' مشاهد جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب في الأقصر باليوم الثاني والأخير، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الأقصر، توافد كبير في الساعات الأولى من ظهر اليوم الثلاثاء، وحرص الناخبين على ارتداء الكمامة الطبي، وظهرت طوابير الرجال أكثر من النساء.

كانت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، أعلنت فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأخير لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.

وتواصل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها متابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات لمواجهة أي طوارئ، وذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

ونوهت على ضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19' أثناء العملية الانتخابية، كما تهيب بالناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة في ذلك الاستحقاق الانتخابي ومباشرة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم.

يشار إلى أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 836759 ناخباً، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 170 مركزاً انتخابياً، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 283 لجنة فرعية، وتجرى جولة الإعادة في الإنتخابات بالنظام الفردي بمحافظة الأقصر، بين 6 مرشحين، يتنافسون على 3 مقاعد في 3 دوائر إنتخابية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram