اعلان

25 صورة ترصد إقبال الناخبين على لجان جولة الإعادة بانتخابات النواب في الأقصر

لجان مركز إسنا بمحافظة الأقصر
لجان مركز إسنا بمحافظة الأقصر

شهدت لجان مركز إسنا جنوب محافظة الأقصر إقبالا هائلا غير مسبوق، لأول مرة منذ بدء انتخابات مجلس النواب 2020، في جولتها الأولى، وصولا لجولة الإعادة، لتتصدر المشهد الانتخابي من بين لجان الأقصر.

خلال الساعات الأولى بجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب في يومها الثاني، كانت لجان الاقتراع يخيم عليها الهدوء التام، ليخرج المواطنون في ساعات الأولى من المساء للمشاركة في انتخابات النواب 2020 لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان.

ويعد مركز إسنا بمحافظة الأقصر أكبر كتلة سكانية وانتخابية تمثل نصف سكان الأقصر، وبه قرابة الـ600 الف نسمة، وبذات الدائرة الثالثة يتنافس مرشحان على مقعد واحد فقط بنظام الفردي، يكون الفور للمرشح الذي يحصل على الأصوات.

وأعلنتغرفة متابعة الانتخابات انتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأخير لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.

وأهابت محافظة الأقصر بالمواطنين ضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19' أثناء العملية الانتخابية، كما ناشدت الناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة في ذلك الاستحقاق الانتخابي ومباشرة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم.

يشار إلى أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 836759 ناخباً، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 170 مركزاً انتخابياً، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 283 لجنة فرعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)