اعلان

بأمر السيسي.. علاج طفلة بني سويف ذات القلب المثقوب مجانا (فيديو وصور)

الطفلة شروق بداخل مستشفى جامعة بني سويف
الطفلة شروق بداخل مستشفى جامعة بني سويف

لم يكن يتوقع مصطفى محمد شمردل، والمقيم بمركز ومدينة الفشن فى بنى سويف، والد الطفلة ' شروق ' التى تبلغ من العمر 6 أعوام، أنه سيجد حدا لمعاناة نجلته الصغيرة التى تعانى من وجود ثقب في القلب، منذ ولادتها، لعلاجها وإجراء العملية الجراحية التي تحتاجها في علاجها.

الطفلة شروق مصطفى محمد

الطفلة شروق مصطفى محمد

البداية يقول مصطفى محمد، عامل فى أحد المحلات التجارية بمركز ومدينة الفشن، إنه سيجد استجابة لمعاناة طفلته الصغيرة ' شروق ' بسبب وجود ثقب في القلب منذ ولادتها وتحتاج إلى تدخل جراحي، وخاصة من مؤسسة الرئاسة وبٲمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

استقبال الطفلة بداخل المستشفى

استقبال الطفلة بداخل المستشفى

وأوضح أن حالتة المادية لا تسمح لإجراء العملية الجراحية لطفلته الصغيرة، مشيرا إلى أن هذه لفتة إنسانية واستجابة سريعة من الأب والقائد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي أمر بعلاج طفلته على نفقة الدولة لعدم قدرته على توفير العلاج اللازم لها، بداخل وحدة الرعاية المركزة بمستشفى جامعة بني سويف.

بداخل غرفة الايكو الخاص بالأشعة التليفزيونية

بداخل غرفة الايكو الخاص بالأشعة التليفزيونية

وأضاف أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مؤسستي الرئاسة ومجلس الوزراء، بضرورة التوجه إلى مستشفى جامعة بني سويف، لتلقى العلاج اللازم لنجلته الصغيرة، لإجراء الكشف الطبي اللازم لها، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لها.

الدكتور محمد شعبان، مدير إدارة مستشفي جامعة بني سويف

الدكتور محمد شعبان، مدير إدارة مستشفي جامعة بني سويف

وأكد الدكتور محمد شعبان، مدير إدارة مستشفى جامعة بني سويف، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للوقوف على مدى حالة الطفلة الصغيرة، ومدى وجود الثقب في القلب، مضيفا أن المستشفى قد استجابت فورا لعلاج المريضة ودخولها إلى قسم القلب وهو على أعلى مستوى من الخدمة وبه أساتذة متخصصة وأن المستشفى يتم بها أيضا عمليات قلب وصدر التي تحتاج إلى مهارة فائقة.

وأوضح الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، أنه تم إرسال سيارة إسعاف لإحضار الطفلة من منزلها إلى المستشفى وكان في استقبال المريضة أساتذة قسم القلب، واتخاذ الإجراءات الصحية والطبية اللازمة لها.

وأضاف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن المستشفى استقبلت الطفلة شروق من مركز الفشن التي كانت تستغيث برئيس الجمهورية لعلاجها، عقب اتصال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة الوزراء.

وأشار إلى أن هذه الاستجابة السريعة من رئيس الجمهورية ليست بجديدة بل تأتي ترسيخا لمبدأ الرئيس الإنسان في التواصل والتجاوب المستمر مع مشكلات المواطن البسيط، وأن الجامعة مع المحافظة ومديرية الصحة يعملون معا لتقديم الخدمات الطبية لكل أهالي المحافظة.

https://www.youtube.com/embed/zVY-kW0--1Q

وأشار الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إلى أنه تم مناظرة الحالة من جانب الدكتور ياسر عبد الهادي، رئيس قسم القلب وتشخيص الحالة وقد تابع الحالة الدكتور خالد رفعت، استشاري العيوب الخلقية بالقلب، مؤكدا على أن الحالة سيتم لها إجراء قسطرة تشخيصية لتحديد الحالة الصحية وإذا كانت تحتاج إلي جراحة قلب وصدر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل