اعلان

"صحة الغربية" تكشف سبب رفض مستشفى المنشاوي استقبال طفل داخل العناية: عنده كورونا

الطفل المصاب
الطفل المصاب

علق مصدر بمديرية الصحة بالغربية، على الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رفض مستشفى المنشاوي العام استقبال أحد الأطفال بقسم العناية، قائلا: 'الطفل كان يعاني من مرض ضمور العضلات الوراثي واستقبلته المستشفى أكثر من مرة، إلا أنه بالأمس بعد عمل أشعة الصدر والفحوصات اللازمة تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد'.

الطفل المصابالطفل المصاب

وأضاف: 'يوجد 4 أطفال آخرين في العناية المركزة مناعتهم ضعيفة جدا وغير مصابين بالفيرس، 'هل من الطبيعي أن يدخل عليهم طفل مصاب بكورونا؟'، متابعا: 'أهل الطفل قدموا شكاوى لمجلس الوزراء، وردوا عليهم بأن يتوجهوا بالطفل للتأمين الصحي بعد التواصل مع إدارة المستشفى من الساعة 7 ليلا، لكن الأهل رفضوا، وأصروا على افتراش طرقة المستشفى، وتم العرض عليهم نزول الاستقبال بالطفل وعلى أن يتم عمل اللازم، لحين التنسيق وتوفير مكان بأي مستشفى، لكن رفضوا أيضا'.

الطفل المصابالطفل المصاب

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع طوارئ مديرية الصحة ومع التأمين الصحي، لتوفير مكان بمستشفى المبرة، متابعا: 'لكن الأهل رافضين تماما الانتقال خارج مستشفى المنشاوي، وهددوا بالتصوير والنشر على الفيسبوك، وتم إثبات الواقعة في نقطة شرطة المستشفى الساعة 9 مساء'.

وتابع: 'بالنسبة للطفل موجود في غرفة الإنعاش القلبي الرئوي في الاستقبال، في غرفة مجهزة مثل العناية وبدأ العلاج (علاج حالته الأصلية+ علاج الكورونا)، لحين ظهور نتيجة المسحة.

وكان أهل طفل بمدينة طنطا محافظة الغربية، اليوم الجمعة، نشروا مقطع مقطع فيديو يستغيثون فيه بوزيرة الصحة، لتوفير سرير لطفلهم بعزل مستشفى المنشاوي العام، حيث يعاني الطفل من اشتباه بفيروس كورونا، وتم توفير جهاز تنفس صناعي له ولكن حالته في تدهور.

وقال أهل الطفل إنهم خاطبوا إدارة المستشفى، ولكن جاء الرد أنهم وفروا للطفل سريرا في مستشفى المبره، إلا أنها غير مجهزة لاستقبال حالات الاشتباه، كما أنهم قاموا بتعيين نبطشية من طبيب وممرضة لمتابعة حالته، إلا أن حالتهم المادية غير مستقرة ولا تسمح بعلاجه على نفقتهم الخاصة.

WhatsApp
Telegram