اعلان

فقدان أسرة كاملة من الدقهلية في ليبيا.. والعثور على جثماني طفلين منهما على شاطىء البحر

العثور على جثة الطفلين
العثور على جثة الطفلين
كتب : عمروعلى

حالة من الحزن الشديد سادت على أهالي قرية برقين التابعة لمدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية، بعد وصول أخبار وفاة طفلين في الأراضي الليبية من أبناء القرية، كانوا مع أسرتهم على مركب للهجرة غير الشرعية، من ليبيا إلى إيطاليا عبر البحر، وأعلن الهلال الأحمر الليبي العثورعلى جثمان الطفلين وهما خالد أيمن محمد أبوالمكارم، 8 سنوات، وشقيقته جودي، 5 سنوات مع عدد من أطفال آخرين حيث كانت مسؤولو الهلال الأحمر خلف رابش الحرشة بمدينة الزاوية بليبيا، وقاموا بانتشال 4 جثامين لأطفال وتم تسليمها إلى دار الرحمة بمستشفى الزاوية، وتبين أنهم كانوا على مركب للهجرة غير الشرعية متجهة لإيطاليا.

وأكد أحد أفراد أسرة الطفلين، أنه لم يتم العثور على الأب ولا الأم وابنهما الثالث حتى الآن، موضحا أن الأب كان يعمل سمكري سيارات منذ 4 سنوات في ليبيا، وسافر بطريقة شرعية منذ عامين.

كما أكد أن والدي الأطفال كان أخر اتصال معهم أنهم في طريقهم إلى مصر عن الطريق البري، متابعا: 'فوجئنا بوجود تصريحات بالعثور على جثمان الطفلين على شاطىء البحر، وأكدت السلطات الليبية أنهم كانوا في هجرة غير شرعية لإيطاليا'.

كما أكد أنه لو كانت هجرة غير شرعية لماذا لم يتم العثور على جميع أفراد الأسرة، مشيرا إلى أنه تم العثور على جثماني الطفلين فقط، وتم التواصل مع بعض الأشخاص في ليبيا من أجل إنهاء إجراءات عودة الجثماني لحين العثور على باقي الأسرة.

WhatsApp
Telegram