اعلان

نيابة الحسينية تباشر فحص 4 ملفات وفيات كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تباشر نيابة الحسينية بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية فحص ملفات 4 من مرضى كورونا توفوا داخل العناية المركزة بمنبى العزل في المستشفى كما تواصل الاستماع لأسر المتوفين لسؤالهم عن الواقعة.

وجاء ذلك في إطار استكمال التحقيقات في واقعة وفاة المرضى وسط اتهامات بالإهمال ووتسبب نقص الأكسجين في وفاة الحالات الأربعة، كما قررت النيابة في وقت سابق تشكيل لجنة لفحص أسطوانات وخزانات الأكسجين بالمستشفى وصرف موثق مقطع الوفاة.

وكانت أثارت فيديوهات قال موثقها أنها تظهر وفاة عدد من المرضى بكورونا داخل العنية المركزة بمبنى العزل بمستشفى الحسينية المركزي ضجة على مواقع التواصل وحالة من القلق وسط اتهامات بالتقصير والإهمال وأن الوفاة بسبب نقص الأكسجين.

من جانبه أرجع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفاة 4 مرضى بمستشفى الحسينية، فجر أول أمس، إلى إصابتهم بأمراض مزمنة وإصابة أحدهم بجلطة، ونفى ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول انقطاع الأكسجين عن مرضى العناية المركزة.

وفي السياق نفسه قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بزيارة لمستشفي الحسينية المركزي لمتابعة سير انتظام العمل داخل المستشفى والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمصابي فيروس كورونا المستجد وكذلك التأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفى.

وأكد محافظ الشرقية، أنه على تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة للتأكد من توافر المستلزمات الطبية وبروتوكولات العلاج المحددة لمصابي فيروس كورونا وكذلك التأكد من التواجد الكافي للأطقم الطبية للتعامل مع المصابين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً