اعلان

أستاذ حفريات: الإنسان أصلة قرد والحياة بدأت من 4 مليار سنة

الدكتور هشام سلام
الدكتور هشام سلام
كتب : عمروعلى

قال الدكتور هشام سلام الأستاذ بكلية العلوم والهندسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأستاذ مساعد في قسم الجيولوجيا بجامعة المنصورة، ومؤسس مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، إن أصل الإنسان قرد، وبعد تطور السلالات وصل إلى هذه المرحلة، وأن العالم بدأ منذ حوالى 4 مليار سنة.

وقال سلام فى تصريح لـ"أهل مصر" أن بداية الإنسان الحالى من الأجناس فى العصور الماضية، وتسمى بشجرة الحياة وكانت بدايتها كائن "وحيد الخلية"، ظهرت فى السجل الجيولولى الأول الكائنات البحرية والأسماك ويليها الزواحف.

وأوضح، أنه يتم تقسيم العمود الجيولوجى لـ3 أحقاب وهى حقب الحياة القديمة وهو عصر الأسماك، وحقب الحياة المتوسطة وهو عصر الزواحف أوالديناصورات وبعد ذلك حقب الثدييات.

وأشار إلى أن الحياة بدأت منذ حوالى 4 مليار سنة و منذ 4 مليون سنة كان لا يوجد جنس "Homo"، الذى منه سلالة الإنسان، وبعد ظهور ذلك الجنس حصلت تغير للكائنات، وبناء ما تعطية لنا الصخور والحفريات، مؤكدا أن الإنسان ليس كائنا منفصلا ولكن بدايته من القرود العليا وهى الشنبانز والغورلا، وجميع كتب البالوجيا والعلمية بها ذلك.

وأكد أن الحديث العلمى ليس له علاقة بأى ديانات سماوية ولكن يتم الحديث عبرالأبحاث العلمية والعثور على حفريات ودراستها بشكل دقيق ويتم التحدث بناء على ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو