اعلان

مصدر طبى ببني سويف: 49 مصابا بكورونا بمستشفى الفشن للعزل الصحي فقط

أرشيفية
أرشيفية

قال مصدر طبي في مستشفى الفشن المركزي للعزل الصحي جنوب بني سويف، إن حالات الإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد بداخل المستشفى بلغت 49 حالة إصابة فقط.

وأضاف المصدر في تصريح لـ 'أهل مصر'، أن 49 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالي بداخل مستشفى الفشن المركزي للعزل الصحي ، بينهم 30 مصابا فقط في داخل قسم العزل الصحي بالمستشفى، و19 مصابا بداخل قسم العناية المركزة.

وأوضح، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية والأشعة المعملية للوقوف على مدى إصابتهم بأعراض الفيروس، واتباع البروتوكول الطبي المتبع مع المصابين والمحتجزين بالعزل الصحي.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إنه تم إعداد خطة تحسبا للموجه الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالي بالمحافظة، وذلك من خلال الوقوف على أهبة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وكل مكونات المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أنه تم عقد اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية والصحية ومديري المستشفيات ومسئولي الوقائي والمراقبين الصحيين لمناقشه خطة مديرية الصحة، تحسبا لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وخاصة في زيادة حالات الإنفلونزا الموسمية المتعارف عليها خلال فصل الشتاء، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات والتأكد من وجود رصيد كافي من الأدوية، والمستلزمات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)