اعلان

ضبط 3 طالبات بالصف الأول الثانوي قتلن زميلتهن وأصبن أخريين بالسم بالإسكندرية

مديرية أمن الإسكندرية
مديرية أمن الإسكندرية

ألقى ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على ٣ طالبات بالصف الأول الثانوى بإحدى مدارس منطقة العامرية، بعدما ثبت قيامهن بالتخطيط للانتقام من زميلاتهن بوضع السم لهن فى قطع جاتوه، الأمر الذى تسبب فى مصرع طالبة وإصابة أخرى بفشل كلوى.

كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، غموض واقعة تسمم 3 طالبات بالصف الثالث الإعدادي في مدرسة أبوبكر الصديق بمنطقة العامرية قبل عام، ما أسفر عن مصرع إحداهن وإصابة أخرى بفشل كلوي ونجاة الثالثة.

وبدأت الواقعة، قبل عام مضى، حيث تلقى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتاريخ 23 يناير 2020، إخطارًا يفيد بوصول 3 طالبات من مدرسة أبو بكر الصديق بدائرة قسم شرطة العامرية ثان، مصابات بالتسمم.

وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى المستشفى الأميري الجامعي، فى حينه، وبالفحص تبين إصابة ثلاث طالبات فى الشهادة الإعدادية آنذاك، بحالة إعياء شديد وتسمم إثر تناول وجبة "جاتوه" أثناء استقلالهن "تروسيكل" في طريق عودتهن إلى المنزل رفقة أخريات، وتم نقل الطالبات المصابات إلى المستشفى الأميري، لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وقتها بقسم شرطة العامرية ثان.

وأسفرت الواقعة، عن وفاة إحدى الطالبات وتدعى "إسراء كمال عوض"، متأثرة بإصابتها بتسمم، فيما أصيبت طالبة أخرى بفشل كلوي، وتعافت الثالثة، وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفاة وسؤال زميلاتها المصابات.

ووجه اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث وتحرى لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وكشفت التحقيقات أن الطالبات تناولن وجبة من "الجاتوه" وأصبن بإعياء، إلا أن تقرير الطب الشرعي لم يحدد سبب الوفاة ونوع المادة المأخوذة من عينة أمعاء الطالبة المتوفاة، وتضمنت خطة البحث إعادة مناقشة المصابتين، وإجراء تحريات موسعة حول الواقعة.

وكشفت التحريات، عن وجود شبهة جنائية فى تلك الواقعة، وبالفحص توصلت التحريات إلى وجود مشاعر غيرة بين ثلاث طالبات، حاليا بالصف الأول الثانوي، من ذات القرية والمدرسة تجاه المصابات الثلاث في الحادث بسبب تفوقهن الدراسي.

وبإعادة استدعاء إحداهن للتحقيق، اعترفت الطالبة المذكورة وتدعى "شيماء.م.ال" أمام ضباط المباحث، أنها واثنتان أخريان من زميلاتها دفعتهن الغيرة من التلميذات الثلاث جيرانهن بذات القرية، لتفوقهن الدراسي، فقررن تعطيلهن عن دخول الامتحان.

وأضافت، خلال تحقيقات النيابة العامة، أنها اتفقت مع زميلاتها "دنيا.س.ج" و"نادية.ن.أ" على دس السم للفتيات الثلاث المتفوقات، قائلة: "توجهت إلى أحد المحلات بقرية مصطفى كامل في العامرية وطلبت 8 قطع جاتوه وكيس مبيد حشري شديد السمية".

وتابعت: "وضعت المبيد الحشري داخل 3 قطع من الجاتوه ووضعت علامة عليها، وتركت القطع الباقية حتى لا يتم اكتشافها، وبمجرد ركوب التروسيكل أعطيت صديقاتي القطع الخالية من السم وأعطيت الأخريات القطع المسممة".

وأشارت "شيماء" إلى أنها أصيبت هي الأخرى بسبب ملامسة القطعة التي ناولتها لإحدى القطع المسممة ولكنها خرجت من المستشفى عقب تلقي العلاج، مؤكدة أنها لم تكن تعلم أن المبيد الحشري يؤدي إلى الوفاة، قائلة: "أردت تعطيلهن عن الدراسة والتفوق فقط".

وألقى القبض على الطالبات الثلاث مرتكبات الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبسهن ٤ أيام على ذمة التحقيقات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج