اعلان

فتيات إدفو يدشّن مبادرة "البسوا واسع البناطيل للرجال" لمحاربة التحرش (صور)

فتيات إدفو يدشن مبادرة "البسوا واسع البناطيل للرجال" لمحاربة التحرش
فتيات إدفو يدشن مبادرة "البسوا واسع البناطيل للرجال" لمحاربة التحرش

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة تعرض الفتيات للتحرش والاغتصاب، والتي أصبحت تثير الخوف لدى جميع الفتيات والأمهات عند النزول في أوقات مختلفة من التعرض لتلك الظاهرة في الطرق، فضلا عن تواجدهم في أعمالهن.

ظاهرة التحرش ليست فقط باللمس، بينما تشمل أيضا النظرات التي تلفت انتباه الجميع، ويكاد أجمع العديد من المختصين على أن أحد أهم أسباب انتشار تلك الظاهرة في الآونة الأخيرة التي راح ضحيتها فتيات يرجع لملابس الفتيات في الشوارع والميادين، وأصبحن يشبهن الرجال في شتى الملابس.

مبادرة البسوا واسعمبادرة البسوا واسع

ودفع زيادة تلك الأوقاويل والأحداث، الفتيات في بعض المحافظات بتدشين مبادرة 'البسوا واسع البناطيل للرجال'، وكانت بدايتها من محافظة قنا، واستكملت المبادرة رحلتها داخل محافظة أسوان وتحديداً مركز إدفو، حيث خرجت عدد من الفتيات بملابس واسعة لحثّ جميع الفتيات للابتعاد عن الملابس الأخرى مثل البناطيل واللبس الضيق وارتداء ملابس واسعة، تحت شعار 'كوني ملكة الجمال كله في الملابس الواسعة'.

كريمة أبو الخير، طالبة في الصف الثاني ثانوي تمريض، ومؤسسة مبادرة 'البسوا واسع'، تقول إن فكرة المبادرة جاءت لها من المبادرات التي انطلقت من محافظتي بني سويف وقنا، مضيفة أنه كان لديها حافز أن تقيم تلك المبادرة داخل مسقط رأسها مركز إدفو.

مبادرة البسوا واسعمبادرة البسوا واسع

وأضافت 'أبو الخير'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن بداية انطلاق المبادرة كانت بإقامة جروب عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وعقد عدة اجتماعات حتى يتمكنّ من إخراج المبادرة في شكلٍ منظم وتحقق هدفها بتوعية الفتيات بالتحسين من ملابسهن، موضحة أن المبادرة انطلقت يوم 26 من شهر يناير الجاري.

وأوضحت مؤسّسة مبادرة 'البسوا واسع' بمركز إدفو، أن المبادرة أسّسها 10 فتيات، من بينهن أفراد من أسرتها، وباقي مؤسسات المبادرة من أصدقائها من خلال الدراسة و'السوشيال ميديا'، موضحة أنهن بدأن المبادرة بأخذ آراء أسرهم بعد تكوين الفريق للمبادرة، لافتة إلى أنه يوجد إقبال كبير على المبادرة ودعم من عائلتهن للاستمرار، وهو ما دفعهم لتحديد موعد يتناسب مع الجميع نظرًا لأنهن في قرى مختلفة وأعمارهن مختلفة.

مبادرة البسوا واسعمبادرة البسوا واسع

واستكملت: 'اتفقنا على ارتداء ملابس محددة، وبدأن في التقاط صور تذكارية، وبعد ذلك تم تداولها على السوشيال ميديا، ونالت إعجاب العديد، ولم يكن لدينا علم بأن الأمر سيشيد به الجميع، مما أعطى لنا دافع بالاستمرار حتى نتمكن من نشر تلك المبادرة في أرجاء المحافظة، وبدأنا في إنشاء جروب على الفيسبوك، ونشر بوستات توعية عن أهمية ارتداء الملابس الواسعة والابتعاد عن البناطيل، وأهميتها نحو الدين الإسلامي، وعقوبة من يرتدي الملابس غير اللائقة في الدين'.

وتابعت أن جميعهن فتيات من أعمار مختلفة، والمؤسسات للمبادرة هن: 'شروق صابر طالبة في الصف الثاني ثانوي تمريض، وآمال في أولى معهد فني صحي، وسمر أحمد خريجة كلية تربية رياضية، ورحمة أحمد في الصف الثاني الثانوي العام، ومريم عادل في الصف الثاني الثانوي العام، وإسراء وزهرة في الصف الثالث الثانوي العام، وآلاء طالبة بكلية شريعة وقانون'.

مبادرة البسوا واسعمبادرة البسوا واسع

مبادرة البسوا واسعمبادرة البسوا واسع

مبادرة البسوا واسعمبادرة البسوا واسع

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما