اعلان

"رأس دمية بطلاسم".. العثور على أعمال سحر بمقابر النواصر في الأقصر (صور)

عمل سحر
عمل سحر

'تاخدي العمل ده وتدفنيه في قبر مهجور أو جوا الفسقية'.. هكذا يقولون بعض السحرة والدجالين لإقناع السيدات وأحيانا الرجال، إما لجلب الشر على أعدائهم، أو لدفع الشر عنهم، فيما يسمى بـ'السحر الأسود'، لكنهم نسوا قول الله تعالي 'قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ'.

ويلجأ السحرة إلى أعمال سحر في القبور، لأنه من أخطر أنواع السحر الأسود لصعوبة الوصول إليه وتحديد مكانه من أجل إبطاله والتخلص منه، هذا إلى جانب خطورة جن المقابر الذي يعتبرونه من أخطر أنواع الجن وأكثرهم إيذاءً للإنسان، حيث يوهمون ضحاياهم بمزاعم تقول إن الجن يتم السيطرة عليه بقوة من قبل الساحر إذا دفن في قبر لأن الشياطين لا تحب المقابر لأنها تتمنى الخلود، وعندما يجعل السحر في قبر الجان، يفعل ما يأمره به الساحر خوفًا من الموت.

وقاد رئيس لجنة التفتيش الشيخ تقادم عبدالسلام الشهير بالشيخ الجلاد، والشيخ محمد جحا الحضري، والشيخ تقادم يونس سلطان، وسامي السلواوي، وأبو عوف الحفني، ومحمد نصر الدين، والشيخ منصور صقر مدير أوقاف إسنا، وعدد من شباب وأهالي إسنا حملة لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية، وذلك اليوم السبت.

وتمكنت اللجنة أثناء تنظيف مقابر قرية النواصر بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر من استخراج 67 عمل سحر، عبارة قوالب مكفنة، وطلاسم سحر الأسود، و رأس دمية بها طلاسم، وتم إبطالها بمعرفة المشايخ بعد قراءة سورة من القرآن واستخدام الملح والماء.

كان لجنة من مشايخ مركز ومدينة إسنا، وإدارة أوقاف إسنا، ولجنة التفتيش ومكافحة أعمال السحر والشعوذة، بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، شنت حملة مكبرة لتنظيف المقابر والأحواش وتطهيرها من أعمال السحر التي يلقيها السحرة والدجالين بصورة دائمة داخل المقابر للأذى بالأهالي وذلك داخل مقابر إسنا في يناير 2020.

حينها تم العثور على أكثر من 140 عمل سحري في مقابر قرى ونجوع مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عبارة عن 'ريش الدجاج ملفوفه في عقد، مجموعة من العرائس الطينية والورقية، بعض الأوراق الموضوعة داخل ثمار الحنظل وزجاجات بها مياه سوداء، أوراق مدون بها أسماء أشخاص وعدية ياسين، طوب ملفوف بأقمشة بيضاء وشباك صيد معقدة، عصا طويلة ملفوفة بقماش أبيض وعليها طلاسم، سرنجات وبيض ودم وصور أشخاص وشعر أشخاص'، جميعها أعمال من كل أنواع السحر لوقف الزواج وتفرقة الحبيبين وسحر للموت وسحر للفلس وسحر عدم الانجاب وسحر للمشاكل الزوجية.

WhatsApp
Telegram