اعلان

محافظ أسوان: تنفيذ مجمع لإنتاج الدواجن وبيض المائدة والأعلاف بـ300 مليون جنيه

محافظ أسوان
محافظ أسوان

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بخبير النظم الإقتصادية ومصمم إنتاج الدواجن بمركز البحوث الزراعية، الدكتور أسامة زعتر، في إطار سعي المحافظة؛ لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبوزيد، نائب المحافظ.

واستعرض المحافظ المنظومة الحديثة بعيدًا عن الوسائل البدائية لمشروعات ومزارع الدواجن؛ للوصول لأعلى إنتاجية وتقليل الهادر من أمهات التسمين وبيض المائدة؛ لسد احتياجات المواطن الأسواني من اللحوم البيضاء، مع تحقيق التوازن المطلوب في أسعار الأسواق المحلية، مؤكدًا على أن محافظة أسوان تتوافر فيها كافة المقومات الاقتصادية؛ لإنشاء مزارع الدواجن بنظام العنابر المغلقة الآمنة في ظل البيئة النظيفة الخالية من أي تلوث، بجانب الطقس الجاف والمعتدل مع قلة نسبة الرطوبة على مدار العام.

وأشار المحافظ إلى تنفيذ مُجمع ضخم؛ لإنتاج الدواجن وبيض المائدة والأعلاف بـ300 مليون جنيه، وبإنتاج يصل إلى 4.8 مليون دجاجة سنويًا، من خلال إنشاء 6 محطات داجنة تضم 24 عنبرًا مغلقًا حديثًا.

كما شدد اللواء أشرف عطية، على تقديم كافة التسهيلات الممكنة؛ لتدشين هذا المشروع الحيوي بإجراءات عاجلة؛ لسد احتياجات السوق المحلي، في مقدمتها تخصيص الأراضي اللازمة طبقًا لدراسة الجدوى الاقتصادية المتكاملة بواسطة إحدى الشركات الاستثمارية المتخصصة.

وأشار "عطية"، إلى أهمية توافر البنية الأساسية في الموقع الذي سيُخصص لهذا المشروع، ولاسيما شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق كمزايا نسبية لجذب المستثمرين؛ للدخول في هذا المشروع الذي سيُحقق أرباح للمستثمر وأيضًا للصالح العام لأهالي أسوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً