اعلان

استغاثة عاجلة بعد انهيار جديد بالحمام العثماني في قنا: انقذوا أطفالنا (صور)

انهيار جديد بجدران الحمام العثماني في قنا
انهيار جديد بجدران الحمام العثماني في قنا

'تعبنا من الاستغاثات ومفيش اهتمام'.. خطر ورعب وفزع يملأ قلوب المواطنين بسبب الحمام العثماني القديم المنهار، بمنطقة السوق الفوقاني، بمدينة قنا، والذي يقع في شارع متكدس بالسكان، وذلك لأنه آيل للسقوط منذ أعوام وتتساقط جدرانه تدريجيًا، واليوم شهد انهيارا جديدا في أحد جدرانه مما زاد من صرخات استغاثة المسئولين للأجهزة الأمنية لإنقاذهم قبل سقوط ضحايا من بينهم.

قدم المواطنين بمنطقة السوق الفوقاني، استغاثاتهم، اليوم الإثنين، إلى مديرية أمن قنا، لإنقاذ أطفالهم بفرض كردون أمني حول الحمام العثماني بعد الانهيار الجديد بأحد جدرانه، وذلك كونه في شارع حيوي متكدس بالمواطنين والأطفال المارة، حيث إنهم منذ أعوام يستغيثون لكن دون جدوى.

وفي واقعة انهيار سابقة لأحد الجدران، قال محمد حسن الأنصاري، مدير عام منطقة قنا للآثار الإسلامية والقبطية، إنه تم تحرير محضر معاينة، وتوجيه جواب لملاك الحمام، بأنه حوزتهم لم يتم نزع ملكيته حتى الآن بحل مشكلة الشرخ، لحين تدخل الآثار، حيث تم رفع المحضر لرئيس هيئة قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، ورئيس قطاع المشروعات لعمل درء خطورة عاجلة، للتدخل بصلب الأماكن الآيلة للسقوط.

وأضاف مدير منطقة الآثار في قنا، أن 'الحمام القديم' العثماني هو الذي بناه محمد بك منذ 300 عام في العصر العثماني، وتم صدور قرار غير نهائي بشطبه من الآثار من قبل اللجنة الدائمة في يوم 22 مايو الماضي، وذلك بسبب أنه يحتاج إلى ميزانية ضخمة لترميمه، ونزع ملكيته حيث إن ملكيته خاصة وبه سكان.

WhatsApp
Telegram